الراية الرياضية
يقام خلال الفترة من 14 إلى 22 الجاري

ختام موسم الهجن بالسباق التاسع

الدوحة – الراية:
أعلن حمد بن مبارك الشهواني مدير الشؤون الإدارية في اللجنة المنظمة لسباقات الهجن بأن اللجنة حددت الفترة من 14 إلى 22 أبريل الجاري (من 13 إلى 21 رمضان) لإقامة منافسات وفعاليات السباق المحلي التاسع بالشحانية، وقال: إن منافسات السباق المحلي التاسع تقام على مدار 9 أيام بشكل متصل يوميًا، للأشواط العامة المخصصة لهجن أبناء القبائل، والأشواط المفتوحة، لهجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ.
ونوهت اللجنة بأن البداية ستكون مع أشواط الحقايق يوم الخميس 14 أبريل بأشواط الحقايق العامة من مسافة 4 كم، وأن التسجيل للسباق قد بدأ من أول أمس للمشاركين وسيقتصر السباق المحلي التاسع على الفترة الصباحية فقط، وأكد الشهواني أن السباقات المحلية ومهرجانات الهجن علي مدار هذا الموسم شهدت منافسات تميزت بالإثارة والقوة وكان موسمًا قويًا. لافتًا إلى أن الجميع كان مستعدًا لكل السباقات وخرج الموسم في أبهى صورة.
وأشار إلى أن قوة المنافسة وارتفاع مستويات الهجن المشاركة ساهم في تطور السباقات أيضًا، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن الموسم شهد منافسات قوية وجوائز مالية ضخمة للفائزين في مختلف الفعاليات، وهو ما وضع الهجن القطرية في الريادة والمقدمة.  وشدد الشهواني على أن بطولة سمو الأمير المفدى شهدت تنافسًا كبيرًا وكان المهرجان الأغلى على سيف حضرة صاحب السمو الأمير والأفضل مؤكدًا أن المهرجان جاء مسك ختام لموسم حافل بالسباقات الناجحة. وتابع الشهواني: أيضًا المهرجانات والسباقات التي تقام فوق أرضية ميدان التحدي تخطف أبصار واهتمام كل عشاق الرياضة التراثية الأولى في الخليج، ولهذا فمن واجبنا أن نحافظ على الريادة والسمعة العالية التي يمتلكها ميدان الشحانية ونسعى دائمًا أن نقدم كل ما هو جديد ومختلف في السباقات، وألا نستمر على نفس المنوال سواء في التنظيم أو برامج السباقات أو برامج الموسم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X