fbpx
أخبار عربية
لتحقيق مستوى الحياد الكربوني

منتدى الدوحة يوقع اتفاقية مع «أسبايريشن» الأمريكية

الدوحة- قنا:

وقَّعَ منتدى الدوحة، عبرَ اللجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات بوزارة الخارجية اتفاقيةَ شراكة مع شركة «‏أسبايريشن»‏ الأمريكية بهدف تحقيق المنتدى مستوى الحياد الكربوني، ليكون بذلك من أوائل المؤتمرات المحايدة للكربون في العالم.

وتعليقًا على الشراكة مع شركة «أسبايريشن» قالت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر المدير التنفيذي لمنتدى الدوحة: «إنَّ التزامنا بتحقيق الحياد الكربوني هو مجرد مثال على الإجراءات التي يجب على جميع المنظمات والمؤسسات اتخاذُها لمكافحة تغيُّر المناخ، وخفض انبعاثات الكربون. وقد تناول منتدى الدوحة هذا العام كيفية التحوّل إلى عصر جديد، ولا شك أنَّ تغيُّر المناخ والاستدامة من المجالات التي يجب علينا جميعًا التكيف معها».

وستمكّن شركة «‏أسبايريشن» منتدى الدوحة من الوصول إلى الحياد الكربوني من خلال تحليلات البصمة الكربونية القائمة على التكنولوجيا، ومجموعتها الكبيرة والمتنوعة من الائتمان الكربوني عالي الجودة، بما في ذلك برنامجها العالمي لإعادة تشجير الغابات.

وقد شهدت النسخة الأخيرة من منتدى الدوحة، التي عُقِدت في الفترة من 26 إلى 27 مارس الماضي تحت شعار «التحوّل إلى عصر جديد»، الإعلان عن هذه الشراكة التي ستتيح للمنتدى المساهمة في ثمانية من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ومن ضمنها العمل المُناخي، والنمو الاقتصادي، ومجتمعات الاستدامة، وترميم النظام البيئي.

و «‏أسبايريشن»‏ هي شركة عالمية رائدة في حلول الاستدامة، ومقرها الولايات المتحدة، وتقدم خدماتها للمستهلكين والشركات والحكومات، للإشراف على تنفيذ التزامات غير مسبوقة في مجال تحقيق الحياد الكربوني في جميع أنحاء العالم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X