اخر الاخبار

فياريال الإسباني أول المتأهلين إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

ميونيخ – قنا :

بات فريق فياريال الإسباني أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي من دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، بعد تعادله مع مضيفه بايرن ميونيخ الألماني (1-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب “أليانز أرينا” بمدينة ميونيخ في إياب الدور ربع النهائي.


وتقدم بايرن ميونيخ عبر مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة (53)، إلا أن فياريال أدرك التعادل بواسطة لاعبه النيجيري سامويل شوكويزي في الدقيقة (88).
وتفوق الفريق الإسباني على نظيره الألماني في مجموع المباراتين بنتيجة (2- 1) بعدما فاز (1- صفر) في مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين الأسبوع الماضي في إسبانيا.
وتعد هذه هي المباراة الرابعة التي تجمع الفريقين في دوري الأبطال، حيث تمكن بايرن ميونيخ من التفوق في مواجهتي الذهاب والإياب (2- صفر) و(3- 1) في دور المجموعات موسم (2011- 2012)، فيما كان التفوق لفياريال في مباراة الذهاب هذا الموسم (1- صفر)، ومن ثم التعادل الأول بين الفريقين في مواجهة الليلة.
وبهذا الفوز واصل فريق فياريال مسيرته المميزة في البطولة القارية هذا الموسم، وذلك بالإطاحة ببايرن ميونيخ الألماني بعد يوفنتوس الإيطالي، ليتأهل بذلك إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2006.
في المقابل، توقفت مسيرة بايرن ميونيخ، بطل أوروبا ست مرات آخرها في 2020، عند هذا الدور وأخفق من جديد في حصد لقبه السابع في المسابقة القارية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X