اخر الاخبار

الحرس الأميري يحتفل بتخريج دورة الأمن وحماية الشخصيات

الدوحة – قنا :

احتفلت مدرسة الحرس الأميري، بتخريج دورة الأمن وحماية الشخصيات التأسيسية رقم (89)، بحضور الفريق الركن هزاع بن خليل الشهواني قائد الحـرس الأميري.
وفي مستهل الحفل الذي أقيم بمعسكر “لحسنيه”، أكد العميد الركن علي ارحمه المريخي قائد مدرسة الحرس الأميري، أن المدرسة أخذت على عاتقها استعدادات الدولة لاستضافة وتنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وعملت من أجل ذلك على تطوير أساليب التدريب في الدورة بهدف تأهيل منسوبيها للقيام بالواجبات والمهام المتعلقة بهذا الشأن.
وأشار إلى أنه بفضل الدعم اللامحدود من قيادة الحرس الأميري، وبجهود طواقم التدريب أحدثت مدرسة الحرس الأميري تقدما ملحوظا في مجال حماية الأمن والحماية، بما يتناغم مع اتساع وتعدد وتنوع الأدوار التي يقوم بها الحرس الأميري، موضحا أن منتسبي الدورة اكتسبوا مهارات قتالية جديدة، وتلقوا تدريبا على مختلف المهارات الخاصة بتأمين حماية الشخصيات.
وعقب ذلك، قدم المتدربون عددا من الفقرات الميدانية تضمنت مجموعة من السيناريوهات المتعلقة بأمن وحماية الشخصيات.
وبدأ العرض بتنفيذ منتسبي الدورة لمجموعة من حركات الدفاع عن النفس، والتي عكست ما يمتلكونه من لياقة بدنية عالية ومهارات خاصة في التعامل مع أي اعتداء، تلا ذلك عرض للرماية بالأسلحة، حيث أظهر المتدربون دقة كبيرة ومهارات عالية في إصابة الأهداف المتنوعة من وضعيات مختلفة.
كما تضمنت الفقرات، تنفيذ تشكيلات ميدانية لمواكب السيارات الخاصة بأمن وحماية الشخصيات، والتي جسدت مستوى الكفاءة القتالية والجاهزية العالية لمنسوبي الحرس الأميري في التعامل مع أي أحداث طارئة.
وعقب ختام العرض، تم استعراض التقرير العام للدورة، ثم كرم قائد الحرس الأميري أوائل الخريجين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X