الراية الإقتصادية
بارتفاع 4% خلال الربع الأول 2022

263 مليون ريال أرباح «وقود»

0.26 ريال العائد على السهم

المهندي: 10% زيادة في المبيعات

الدوحة – الراية :
حققت شركةُ قطر للوقود خلال الربع الأول من عام 2022 أرباحًا بلغت 263 مليون ريال. وعقدَ مجلس إدارة «وقود» اجتماعَه أمس برئاسة السيد أحمد سيف السليطي، رئيس مجلس الإدارة، حيث ناقشَ المجلس أداء أعمال وعمليات الشركة ونتائجها المالية خلال الربع الأول من العام الحالي.
وطبقًا لموقع بورصة قطر، فقد سجلت «وقود» أرباحًا في الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 263 مليون ريال، مقابل 253 مليون ريال أرباح نفس الفترة من 2021، بارتفاع قدره حوالي 10 ملايين ريال، تمثلُ ارتفاعًا بنسبة 4%، كما بلغ العائد على السهم 0.26 ريال قطري في الربع الأول 2022، مقابل 0.25 ريال قطري لنفس الفترة من العام 2021.
وأرجعَ البيانُ هذا الارتفاعَ إلى حجم الأرباح الصافية وفي العائد على السهم مقارنة بنفس الفترة من العام 2021، إلى الزيادة النسبية في مبيعات المنتجات البترولية وغير البتروليّة.
وأوضحَ السيد سعد راشد المهندي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، أن هناك زيادة بواقع 10% في المبيعات الإجمالية للمنتجات البترولية، مشيرًا إلى أن محطات الوقود العاملة بلغت 119 محطة بنهاية الربع الأول من العام 2022، بحيث سيصبح العدد 129 محطة بنهاية العام 2022.
وأكدَ أن شركة وقود لديها خُطة ديناميكية في بناء المحطات الجديدة تتم مراجعتها بصورة دورية حسب ظروف الطلب ومقتضيات الحاجة لمحطات الوقود، لافتًا إلى أن مجموعة وقود ستبذلُ كل الجهود لأجل الحفاظ على وتعزيز مستويات الخدمة بالمجموعة والاستمرار في تكثيف الجهود المبذولة وتعزيز الكفاءة التشغيلية، واتخاذ جميع التدابير الأخرى لزيادة ربحية المجموعة، وتحقيق رؤيتها وأهدافها الاستراتيجية كشركة رائدة في مجال توزيع المنتجات البتروليّة والغاز.
ومن ناحية أخرى، أوضحَ المهندي أن «وقود» قد تمَ تصنيفها بواسطة شركة براند فاينانس من ضمن العلامات التجارية العشر الأكثر قيمة في قطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط، كما أوضحَ أن مجموعة وقود حصلت على شهادة الآيزو في مجال إدارة استمرارية الأعمال.
كما أكدَ المهندي أن مجموعة وقود ستبذلُ كل الجهود لأجل الحفاظ على وتعزيز مستويات الخدمة بالمجموعة، والاستمرار في وتكثيف الجهود المبذولة وتعزيز الكفاءة التشغيلية، واتخاذ جميع التدابير الأخرى لزيادة ربحية المجموعة، وتحقيق رؤيتها وأهدافها الاستراتيجية كشركة رائدة في مجال توزيع المنتجات البتروليّة والغاز، وبناء قطاع توزيع حديث ومتطور للمنتجات البترولية داخل الدولة بمواصفات عالميّة حديثة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X