fbpx
اخر الاخبار

بداية قوية لمنافسات الجولة الـ 13 ضمن بطولة “لونجين – هذاب” للفروسية

انطلقت مساء اليوم منافسات الجولة الـ 13 وقبل الأخيرة ضمن جولات قطر للفروسية “لونجين – هذاب” في نسختها الخامسة، التي تُنظَّم بالشراكة بين الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث والشقب – عضو مؤسسة قطر.

وتُقَام منافسات الجولة الـ 13 على مدار يومين بميدان لونجين الداخلي في الشقب. وقد شهدت بداية هذه الجولة مشاركة كبيرة من الفرسان في الجولة الصغرى التي أُقِيمت على ارتفاع 100 – 115 سم، بمشاركة أكثر من 60 فارسًا وفارسة، وسط منافسة كبيرة من أجل الظفر بالمراكز الأولى، التي شهدت فوز محمد ضافي المري بالمركز الأول بزمن 51.80 ثانية، ومحمد جبر النعيمي في المركز الثاني بزمن 53.64 ثانية، ثم محمد خليفة في المركز الثالث 54.78 ثانية.

وستبدأ غدًا الجمعة منافسات الجولة المفتوحة على ارتفاع 115 – 125 سم، ثم تتواصل بجولتين لفرسان المستقبل، على أن تُختَتم بالجولة الكبرى على ارتفاع 130 – 145 سم.

ويُذكَر أن منافسات البطولة في هذا الموسم تشمل 14 جولة في منافسات قفز الحواجز والترويض، متضمنة أشواطًا متنوعة وبارتفاعات متعددة، كما ستشمل جميع فئات الفرسان السنية.

وأكد السيد علي الرميحي، أمين السر العام للاتحاد القطري للفروسية مدير بطولة “لونجين – هذاب”، أن الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث والشقب عضو – مؤسسة قطر تربطهم شراكة استراتيجية دائمة، تهدف إلى تطوير الفروسية القطرية؛ من أجل الوصول بالفرسان القطريين إلى مستوى فني متقدم يضعهم في مقدمة فرسان المنطقة، للمنافسة بقوة في البطولات الدولية وتحقيق نتائج مشرفة، مشيرًا إلى أن بطولة لونجين – هذاب حققت الهدف من تنظيمها بعد خمس نسخ ناجحة شهدت تطورًا كبيرًا من حيث عدد الفرسان والخيل المشاركة.

وكشف مدير البطولة أن عدد فرسان هذه النسخة يُعَد الأكبر في تاريخ البطولة، كما أن عدد الخيل التي يشاركون عليها فاق الـ 145 رأسًا في قفز الحواجز والترويض.

ونوه الرميحي بالمشاركة الأخيرة الجيدة للفرسان القطريين في بطولتين دوليتين أقيمتا في السعودية، حقق خلالهما فرسان قطر الفوز بالمراكز الأولى في أكثر من جولة.

وعن برنامح الإعداد لفرسان المنتخب القطري للمشاركات المقبلة، قال الرميحي: هناك برنامج وضعه الاتحاد يرتكز على معسكرات خارجية لفرسان المنتخب للمشاركات المقبلة، وأبرزها دورة الألعاب الآسيوية، التي سيشارك فيها المنتخب بخمسة فرسان، لكن في معسكر الإعداد سيتم إشراك أكبر عدد من الفرسان، حتى يتم بعد ذلك الاختيار المناسب للعناصر التي ستُمثل المنتخب القطري في تلك المنافسة. وأشار مدير البطولة إلى أن الجولة الأخيرة ستُقام بعد عيد الفطر المبارك في ختام المنافسات المحلية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X