الراية الرياضية
يتطلع إلى تضميد جراحه الأوروبية باللقب المحلي

البايرن الجريح يتفرغ لـ «البوندزليجا»

برلين, (أ ف ب)
لا يبدو أن شيئًا أو حتى الفوز بلقب عاشر تواليًا في الدوري الألماني لكرة القدم «البوندزليجا» يمكن أن يبلسمَ جراح المتصدر بايرن ميونيخ بعد خروجه القاسي أمام فياريال الإسباني في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.
تكمنُ المشكلة بالنسبة لعملاق بافاريا الذي يحلّ الأحد ضيفًا على أرمينيا بيليفيلد المهدد بالهبوط ضمن منافسات المرحلة الثلاثين، في أن هيمنته على «بوندزليجا» لم تعد مهمة كثيرًا لجماهيره وإدارته.

يتجهُ بايرن هذا الموسم لإحراز لقبه العاشر تواليًا من دون أن يعاني كثيرًا، إذ يتصدر مع 69 نقطة ويبتعد بفارق 9 نقاط عن مطارده المباشر بوروسيا دورتموند قبل خمس مراحل من النهاية، ما يعني أنه، وفي حال تتويجه، سيحرزُ لقبه ال 31 من أصل 59 نسخة وذلك منذ اعتماد النظام الجديد للدوري في عام 1963، فيما فاز ثاني أفضل نادٍ في «بوندزليجا» بخمسة ألقاب فقط. وتشكّلُ المسابقة القارية الأم السّاحة الأبرز لأحلام بايرن الذي تلقى صفعة قوية في ربع النهائي بخسارته 1-2 في إجمالي المباراتين أمام فريق «الغواصات الصفراء» الذي يحتلُ المركز السابع في الدوري الإسباني.
وقالَ عقب الخسارة أمام فياريال: «بصراحة، هي واحدة من أسوأ ثلاث هزائم في مسيرتي». ويتقدمُ الفريق «الأصفر والأسود» بفارق 8 نقاط عن باير ليفركوزن والذي يواجه منافسه المباشر على المركز الثالث لايبزيغ مع فارق نقطة بينهما الأحد في ختام المرحلة. أما فولفسبورغ الثالث عشر فقد حصل على جرعة ثقة إضافية من فوزه برباعية نظيفة على أرمينيا بيليفيلد في المرحلة الماضية بعد ثلاث هزائم تواليًا. وساعد باتريك شيك بتسجيله 20 هدفًا في الدوري فريقه بايرن ليفركوزن للبقاء في المراكز الأربعة الأولى لمعظم الموسم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X