الصفحة الرئيسية

الخارجية الفلسطينية: عدوان الاحتلال نتيجة مباشرة لعجز المجتمع الدولي

رام الله – قنا:

قالت وزارة، اليوم، إن عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وأرضه وممتلكاته، نتيجة مباشرة لعجز المجتمع الدولي عن استعادة الأفق السياسي.

وأضافت الوزارة، في بيانه لها، أن “عدوان الاحتلال ضد شعبنا ومقدساته وما رافقه من توترات وتسخين لساحة الصراع، يأتي نتيجة مباشرة لإقدام حكومة الاحتلال الإسرائيلي على إغلاق الأفق السياسي التفاوضي لحل الصراع، في محاولة لكسب الوقت لاستكمال مشروعها الاستعماري التوسعي في أرض دولة فلسطين، وتهويد القدس ومقدساتها”.

ودعت الخارجية الفلسطينية، في بيانها، المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية ومجلس الأمن الدولي، إلى الضغط على حكومة الاحتلال لإجبارها على الانخراط في عملية سلام ومفاوضات جوهرية مع الجانب الفلسطيني وفقا لمرجعيات السلام الدولية ومبادرة السلام العربية.

بدوره، أكد السيد أحمد الديك المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطيني، في تصريحات له، أن إجبار الاحتلال على الانصياع لإرادة السلام الدولية هو الذي يمكن الأطراف من استعادة الأمل بالسلام، باعتباره المدخل الصحيح للتهدئة ووقف العدوان والتصعيد في الأوضاع.

ودعا إلى عدم انجرار المجتمع الدولي خلف مبررات حكومة الاحتلال وحملاتها التضليلية الهادفة لتغييب الحل السياسي التفاوضي للصراع والهروب من استحقاقات السلام، ومحاولة استبداله بحلول مؤقتة أو مجتزأه بعناوين شتى، حيث أن تلك الحلول هي وصفة إسرائيلية للتصعيد وانفجار الأوضاع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X