fbpx
الراية الإقتصادية
نظمت غبقة رمضانية لشركائها.. قطر للسياحة:

انطلاق مهرجان العيد ومعرض المجوهرات خلال مايو

الباكر: استئناف جميع الأنشطة السياحية بنجاح

تطوير المنتجات والخدمات والفعاليات لاستقطاب الزوَّار

تنظيم فعاليات مهرجان العيد على كورنيش الدوحة

الدوحة- عاطف الجبالي:
أعلنتْ قطرُ للسياحة عن استضافة مهرجان العيد الأوَّل من نوعه، الذي سيُقام على كورنيش الدوحة في الفترة من 3 إلى 5 مايو، جاء ذلك على هامش الغبقة الرمضانيَّة السنوية، التي جمعت شركاءها في القطاع السياحي من القطاعين العام والخاص.
وبعد استئناف تنظيم الفعاليات والمهرجانات على أرض الواقع، سيتمكن المقيمون والزوَّار خلال المهرجان من الاستمتاع بالعديد من التجارب الترفيهية والفعاليات العائلية، على مدى ثلاثة أيام في أجواء مميّزة، يتخلل ذلك موكب للبالونات العملاقة هو الأول من نوعه في المنطقة، والفرق الموسيقية، وعروض الألعاب النارية التي ستقام يوميًا، ومجموعة من ألعاب الكرنفال، إضافةً إلى أكشاك للطعام.
ويتبع ذلك استضافة معرض الدوحة للمجوهرات والساعات بنسخته الثامنة عشرة، في الفترة من 9 إلى 13 مايو، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات (DECC). وباعتباره أحد أكبر المعارض البارزة في قطر، يعود معرض الدوحة للمجوهرات والساعات حيث من المتوقع أن يستضيف المعرض أكثر من 65 عارضًا، بما في ذلك 500 علامة تجارية عالمية شهيرة، ومشاركة الجناحَين التركي والهندي، إضافة إلى مشاركة نجمة بوليوود الشهيرة عليا بهات بصفتها الوجه الإعلاني للحملة الترويجية لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات لهذا العام.

بهذه المُناسبة، قال سعادة السيد أكبر الباكر، رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: « نحن على أعتاب مرحلة جديدة ومُثيرة بعد اجتياز فترة صعبة في قطاع السياحة، وذلك بفضل الجهود التعاونيَّة والدعم المقدم من وزارة الصحة العامة، استطعنا أن نستأنف جميع الأنشطة السياحية بنجاح وفي الوقت المناسب، استعدادًا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 ™ التي طال انتظارها. ولدينا مجموعة مميّزة من الفعاليات الممتعة للمقيمين والزوَّار».
تعمل قطر السياحة من كثب مع شركائها من القطاعين العام والخاص على تطوير المنتجات والخدمات والفعاليات التي تجذب الزوار المحليين والإقليميين والدوليين على مدار العام.
تتمثلُ مهمةُ قطر للسياحة في ترسيخ مكانة قطر على خريطة السياحة العالمية كوجهة رائدة تمتزج فيها أصالة الماضي وحداثة الحاضر، وتقصدها شعوب العالم لاستكشاف معالمها ومزاراتها السياحية في مجالات الثقافة والرياضة والأعمال والترفيه العائلي، التي تتسم جميعها بتميّز الخدمة.
وتتولَّى قطر للسياحة، التي تختص بتنظيم صناعة السياحة والضيافة وتطويرها وتنميتها وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار فيها، مسؤولية وضع الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة والضيافة ومتابعة تنفيذها ومراجعتها بشكل دوري، بحيث تعزز من تنويع العروض السياحية في البلاد، وتدعم زيادة الإنفاق السياحي.
وتعمل قطر للسياحة على تعزيز حضور قطر على خريطة السياحة العالمية وتعزيز قدرة القطاع السياحي على الوصول إلى الجمهور المستهدف بطريقة مباشرة من خلال شبكة المكاتب التمثيلية في أهم الأسواق العالمية، ومن خلال المنصات الرقمية المتطورة.

حمد الخاجة لـ الراية الاقتصادية:نتوقع إقبالًا كبيرًا على مهرجان العيد

65 عارضًا و500 علامة تجارية في معرض المجوهرات

توقَّع السيد حمد الخاجة، من قطر للسياحة أن يستقطبَ مهرجانُ العيد أعدادًا كبيرة من الزوَّار، خاصةً من دول مجلس التعاون الخليجي، مُشيرًا إلى أنَّ النسخة الثامنة عشرة من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات ستشهد مشاركة أكثر من 65 عارضًا و500 علامة تجارية، وسيُقام من 9 إلى 13 مايو المُقبل في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات على مساحة 33 ألف متر مربع.
وأعلنَ في تصريحاتٍ خاصةٍ لالراية عن مشاركة 19 مصممًا قطريًّا في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، مشيرًا إلى أن قائمة الرعاة والشركاء للمعرض تشمل، بنك قطر الوطني «البنك الراعي الرسمي» والخطوط الجوية القطرية «شريك الطيران الرسمي» والفردان للسيارات «الراعي الرسمي للسيارات».
وأشار الخاجة إلى أن معرض المجوهرات سيشهد تنظيم ورش عمل حول المجوهرات والساعات، ستقدمها مجموعة خبراء، مُبينًا أنَّ المعرض يشهد مشاركة أكثر من 10 دول، بالإضافة إلى الجناح الهندي، الذي يضم 18 عارضًا، والجناح التركي الذي يشمل 5 عارضين. وأوضح أن قطر للسياحة تستعد لإطلاق مهرجان العيد خلال الفترة من 3 إلى 5 مايو المقبل، وتشمل فعاليات المهرجان التي ستقام على كورنيش الدوحة، عروضًا موسيقية حية، وعرضًا للألعاب النارية وألعابَ الكرنفال، وأكشاك الطعام والشراب، والعروض الجوالة، وموكبًا للبالونات العملاقة مع الفرق الموسيقية المسيرة، مشيرًا إلى أن الدخول مجاني لفعاليات مهرجان العيد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X