fbpx
المحليات
بدعم من المصرف الوقفي للتنمية العلمية والثقافية

«الإدارة العامة للأوقاف» تدعم منحًا تعليمية لذوي الإعاقة

د. خالد آل ثاني: منح تعليمية لعشرة من ذوي الإعاقة بكلفة 730 ألف ريال

الدوحة  الراية:

أعلنت الإدارة العامة للأوقاف عن استمرار دعمها لمدرسة التمكن الشاملة برعاية عدد من المنح التعليمية في إطار تنفيذ شروط الواقفين الكرام والدور الحيوي للإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المجتمع تحقيقًا لشعارها «الوقف شراكة مجتمعية».

وأشادَ سعادة الشيخ الدكتور خالد بن محمد بن غانم آل ثاني المدير العام للإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالشراكة الوطيدة التي تربطُ بين الجهتين لما تقدمه المدرسة من خدمات متميزة تتطابق مع شروط الواقفين الكرام وما اشترطوه في حججهم الوقفية. وقالَ: إن المجتمعات تقوم على تمكين جميع فئاتها، وذلك بتوفير البيئة الصالحة لاستيعابهم، ما يخلق لهم فرص الإبداع، ويهيئ لهم أجواء النمو والانطلاق.

ونوهَ إلى أن الإدارة العامة للأوقاف تحرص عن طريق المصرف الوقفي للتنمية العلمية والثقافية والمصرف الوقفي للرعاية الصحية على أن تحققَ هذه البيئة لذوي الإعاقة مع شركائنا في المجتمع، ومنهم مدرسة التمكن الشاملة؛ حيث تم تخصيص منح تعليمية لعشرة من ذوي الإعاقة بمبلغ إجمالي يبلغ 730 ألف ريال. ومن جانبه عبر الدكتور نضال عبد القادر مستشار ومدير مدرسة التمكن الشاملة عن تقديره وشكره للواقفين الكرام الذين عرف عنهم حرصهم على توجيه ريع أوقافهم لصالح المرضى والمحتاجين بجميع فئاتهم، وقال: نحن نلمسُ بأنفسنا الآثار المباشرة والعملية لهذه الأوقاف المباركة التي تمتاز بالعراقة والحس الإنساني العالي، ونود أن ندعو أهل الخير إلى إنشاء المزيد من الأوقاف التي يمكن من خلالها دعم الطلاب من ذوي الإعاقة. وتختص الإدارة العامة للأوقاف باقتراح استثمار أموال الأوقاف، وتطويرها وتنمية إيراداتها على أسس اقتصادية، ووضع النظم الكفيلة بذلك.

وإدارة شؤون الأوقاف والإشراف عليها بما يكفل تحقيق أهدافها. واقتراح نظام لصرف عائدات الأوقاف على أوجه الوقف أو البر المختلفة، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير. وتمويل إنشاء وتشغيل المشاريع الوقفية، بالتنسيق مع الجهات المختصة. وتخصيص الأموال اللازمة للمشاريع الوقفية. وتسجيل الأوقاف وإصدار الحجج الوقفية واعتمادها. وإدارة الأوقاف والوصايا في حالة عزل الناظر أو الوصي أو المعين، أو في حالة النزاع بشأنها. وتنظيم إدارة الوقفيات المخصصة لغرض واحد في المجالات التي تحققُ أهدافها. واقتراح الموافقة على الصلح والتحكيم والتنازل عن الحقوق بالنسبة لأموال الأوقاف وما في حكمها. والإشراف على الأموال الموصى أو المتبرع بها لمصارف البر. ومراقبة تنفيذ القوانين واللوائح والنظم المالية المتعلقة بأموال الوقف.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X