fbpx
المحليات
بالتعاون مع هيئة الأشغال العامة

الهلال الأحمر يطلق مبادرة للعمال

الدوحة – قنا:

أطلقَ فريقُ عمل برنامج «يد واحدة» بالهلال الأحمر القطري والمخصص لرعاية فئة العمالة الوافدة، مبادرة «أمنك أمانة» بالتعاون مع هيئة الأشغال العامة «أشغال»، بهدف الإسهام في تعزيز أهداف التنمية المستدامة في مجال الأمن الغذائي للعمال، باعتبارهم من أبرز الفئات المستهدفة بالرعاية. تأتي هذه المبادرة ضمن استراتيجية الهلال الأحمر القطري للتنمية المحلية، واستمرارًا للأنشطة الخيرية التي ينفذها فريق عمل البرنامج المذكور لمساندة الفئات الضعيفة في المجتمع، وبالأخص خلال شهر رمضان المبارك. وقد تم في إطار هذه المبادرة توزيع قسائم غذائية على 962 عاملًا في أماكن تواجدهم بالمنطقة الصناعية، بهدف إعانتهم على أداء فريضة الصيام، وتخفيف تكاليف المعيشة عن كاهلهم، مع مراعاة أعلى معايير الصحة والسلامة لضمان الوصول إلى المستفيدين بصورة آمنة.
وفي هذا السياق، قالت السيدة منى فاضل السليطي، المدير التنفيذي لقطاع التطوع والتنمية المحلية بالهلال الأحمر القطري: «من خلال مشاريعنا التنموية الداخلية، نستهدف الفئات الضعيفة وبالأخص فئة العمال، التي نكنّ لها كل الاحترام والتقدير على جهودها ومساهمتها في تحقيق النهضة العمرانية للبلاد»، مشيرةً إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار برامج الرعاية الاجتماعية التي ينفذها الهلال على مدار العام، وتعكس في نفس الوقت قيم التضامن بين مؤسسات المجتمع وجميع مكوناته، فضلًا عن كونها واجبًا دينيًا ووطنيًا يدعم الفئات الضعيفة في المجتمع، ويضمن أمنها المعيشي والاجتماعي.
يذكرُ أنَّ برنامج «يد واحدة» هو مبادرة تنموية اجتماعية ينفذها الهلال الأحمر القطري على مدار العام لرعاية العمالة الوافدة، من خلال تقديم العديد من أشكال المساعدة مثل التثقيف الصحي، وتوزيع المواد الغذائية، وحقائب النظافة الشخصية، بما يصبُ في اتجاه تعزيز الاندماج الاجتماعي وتحسين حياتهم نحو الأفضل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X