اخر الاخبار

“التربية والتعليم” تعلن عن التسجيل المبكر لطلبة تعليم الكبار للعام الدراسي 2022-2023م

الدوحة – الراية:
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي عن فتح باب التسجيل الإلكتروني المبكر لطلبة تعليم الكبار بنظاميه (منازل – المسار الموازي) للعام الدراسي القادم 2022/2023م وذلك عن طريق بوابة خدمات الجمهور على موقع الوزارة على شبكة الإنترنت. يبدأ التسجيل اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 26/4/2022م ويستمر لغاية يوم الخميس الموافق 2/6/2022م.

وصرح السيد/علي جاسم الكواري – مدير إدارة شؤون المدارس بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بأنه سيُسمح لجميع الطلبة المسجلين بالعام الدراسي الحالي 2021/2022م بالدخول عبر بوابة خدمة الجمهور الإلكترونية والتسجيل للعام الدراسي الجديد 2022/2023م بصفة (تسجيل مؤقت) وذلك لتأكيد الرغبة بالاستمرار بالدراسة بنفس المدرسة المسجل بها الطالب حاليًّا، وعلى الطالب مراجعة المدرسة بداية العام الدراسي الجديد؛ لاستكمال إجراءات التسجيل، وتسليم المستندات اللازمة، واستلام الكتب الدراسية.

أما بالنسبة للطلبة المستجدين والطلبة الراغبين بالنقل لمدارس أخرى، يمكنهم التسجيل مع بداية العام الدراسي الجديد بشهر أغسطس 2022 إلكترونيًّا عبر بوابة خدمات الجمهور ، ومراجعة المدرسة بالمستندات اللازمة لاعتماد التسجيل الإلكتروني على نظام المدرسة واستلام الكتب الدراسية.

الجدير بالذكر أن مسار التعليم الموازي هو للطلبة القطريين فقط بالمرحلة الثانوية (الصف العاشر – الصف الحادي عشر – الصف الثاني عشر) والذين لا تقل أعمارهم عن 25 عامًا، ويهدف الى مساعدة الطلبة غير القادرين على استكمال دراستهم في المرحلة الثانوية بنفس البرامج الدراسية المتضمنة في التعليم العام، من خلال برامج دراسية خاصة بهم.

وضمن هذا المسار، يقوم الطالب بدراسة منهج تعليمي مخفف خلال المستوى العاشر، والمستوى الحادي عشر، والمستوى الثاني عشر، إذ يدرس الطالب نسبة من مختلف المعايير لكل مادة دراسية تضمن تزويده بالمعارف والمهارات الأساسية المطلوبة للمادة، وفي ذات الوقت تكون الدراسة من خلال مسار تعليمي واحد في المستويات الحادي عشر والثاني عشر. (أي لا يتم تطبيق المسارات المتضمنة في مخطط التعليم لدولة قطر للتعليم العام النهاري).

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X