اخر الاخبار

الغرافة يبحث عن إحياء آماله بمواجهة فولاذ خوزستان الايراني

جدة – قنا:

يتطلع فريق الغرافة لإحياء آماله في دوري أبطال آسيا، حين يواجه نظيره فولاذ خوزستان الايراني، يوم غد / الجمعة /، على استاد الأمير عبدالله الفيصل في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، لحساب مباريات الجولة الخامسة ضمن المجموعة الثالثة من المسابقة.

ويدخل الغرافة المباراة وهو يحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد خمس نقاط ، ويسعى مدربه الايطالي اندريا ستراماتشوني لتحقيق الفوز ومضاعفة آماله في بلوغ دور الستة عشر ، خاصة في ظل تساوي كل من فولاذ الإيراني وشباب الأهلي دبي الإماراتي برصيد ست نقاط في المركزين الاول والثاني .

وتعرض الغرافة لضربة قوية للغاية وخسارة ثقيلة أمام شباب أهلي دبي الإماراتي بثمانية اهداف مقابل هدفين في الجولة الماضية، وهي النتيجة التي تركت جرحاً عميقاً وآثاراً سلبية على الفريق وجماهيره ، وبالتالي مهمة الغرافة غدا لن تكون سهلة في ظل الحالة المعنوية للاعبين ، كما حاول الجهاز الفني للغرافة بقيادة الإيطالي أندريا ستراماتشوني تصحيح الأخطاء التي حدثت في لقاء شباب الأهلي دبي لاسترجاع الثقة مجددا للفريق.

ووفقا للجانب النظري ، فإن فرصة الغرافة قائمة وآماله حاضرة بقوة في التأهل للدور المقبل، خاصة أن الفوز على فولاذ ربما يمنح الصدارة للغرافة في حالة تعثر شباب أهلي دبي أمام آهال التركماني، أو على الأقل يمنحه الوصافة بثماني نقاط، على أن يكون الحسم في الجولة الأخيرة التي ستكون فيها مهمة الغرافة هي الأسهل بين منافسيه على اعتبار أنه سيواجه الفريق التركماني أضعف فرق المجموعة.

ويعول الغرافة على جهود عدد بارز من لاعبيه في تعويض خيبة الأمل التي خلفتها المباراة السابقة خاصة لاعب وسطه الجزائري سفيان هني ومواطنه مهدي تاهرات، بجانب الهداف المالي شيخ دياباتي واللاعب المتألق همام الامين ، وكذلك البرازيلي غابرييل بيريس ، والمهاجم احمد علاء والحارس يوسف حسن .

ومن جانبه، يتطلع فولاذ الايراني للاستفادة من فوزه السابق على آهال التركماني، واستغلال الحالة المعنوية لدى الغرافة في تحقيق هدف العبور لدور الستة عشر، ويعول الفريق على جهود عدد من لاعبيه المميزين لاسيما ساسان أنصاري وآراش رضافاند، وزميلهما اياندا باتوسي صاهب هدف الفوز في الجولة الماضية على الفريق التركماني، فضلا عن لاعبي الوسط محمد رضا عباسي وحميد بوحمدان ، كما لايمكن اغفال الدور الفاعل لحارس مرمى الفريق المتألق شهاب الدين هوردان.

ويلتقي ضمن المجموعة ذاتها غدًا أيضاً شباب الاهلي دبي الاماراتي مع آهال التركماني على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل فولاذ مع الغرافة (0-0)، وتعادل آهال التركماني مع شباب الأهلي (1 – 1)، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الغرافة على آهال (2 – 0)، وتعادل شباب الأهلي مع فولاذ (1 – 1)، وشهدت الجولة الثالثة فوز فولاذ الإيراني على آهال التركماني (1 – 0)، وتعادل شباب الأهلي مع الغرافة (1 – 1)، أما في الجولة الرابعة فقد فاز فريق فولاذ الإيراني على آهال التركماني (1 – 0)، وشهد فوز شباب الأهلي دبي على الغرافة (8 – 2).

ويتأهل إلى دور الـ 16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، بجانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X