اخر الاخبار

الرئيس الأوكراني ينفي سقوط ماريوبول

كييف – قنا :

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن مدينة ماريوبول الساحلية الاستراتيجية التي تقول موسكو إنها حررتها ما زالت تقاوم القوات الروسية، مشيرا إلى أن آلاف المقاتلين الأوكرانيين يواصلون القتال بضراوة للدفاع عن مجمع “آزوفستال” الهائل للصناعات المعدنية.
وقال زيلينسكي في خطاب أمام البرلمان البرتغالي “لا يوجد مبنى واحد لم يتضرر في ماريوبول.. مدينة محترقة بالفعل”.
وأضاف في خطاب بالفيديو “لا يمكنهم سوى تأخير ما هو حتمي .. اللحظة التي سيضطر فيها الروس لمغادرة أراضينا خصوصا ماريوبول المدينة التي ما زالت تقاوم روسيا رغم كل ما يقوله المحتلون”.
وتابع : بالإضافة إلى حوالى ألفي جندي أوكراني، لجأ حوالى ألف مدني بينهم نساء وأطفال ومئات الجرحى إلى المجمع الضخم الذي يضم أنفاقا تحت الأرض على امتداد كيلومترات.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن أمس الخميس أن القوات الروسية حررت ماريوبول، وأمر قواته بمحاصرة مصنع ضخم للصلب يتحصن به الأوكرانيون الذين رفضوا إنذارا سابقا بالاستسلام أو الموت.
وتشبث المقاتلون الأوكرانيون بآخر معاقلهم في ماريوبول اليوم، وشككت الولايات المتحدة في مزاعم بوتين، وقالت إنها تعتقد أن القوات الأوكرانية لا تزال تسيطر على الوضع في المدينة.
وسيشكل السقوط التام لمدينة ماريوبول الصناعية الرئيسية على بحر آزوف التي أصبحت مدينة منكوبة وحقل خراب بعد حوالى شهرين من القصف والحصار الروسي، انتصارا كبيرا لموسكو التي تسعى إلى إنشاء جسر بري يربط شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في 2014 بالمناطق الانفصالية الموالية لروسيا في منطقة دونباس.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X