المحليات
بالتعاون مع مركز شباب الظعاين وسميسمة

الشرطة المجتمعية تعرّف الشباب بالهُوية الوطنية

الدوحة- الراية:

نظَّمت إدارةُ الشرطة المُجتمعيَّة بالتعاون مع مركز شباب الظعاين وسميسمة بمقرِّ المركز محاضرة حول الهُوية الوطنيَّة للشباب وأثرها على المسؤولية، قدمها المقدم راشد مبارك الخيارين رئيس قسم التوعية والتثقيف بإدارة الشرطة المجتمعية وحضرها عددٌ من الشباب من روَّاد المركز.

هدفت المحاضرة إلى تعريف الشباب بمفهوم الهُوية الوطنية ودور الشباب في تحمل المسؤولية وكيفية إعدادهم ليكونوا جيلًا قادرًا على البناء والتفاعل مع المجتمع والإسهام في رفعة الوطن.

ولفتَ المقدم راشد الخيارين إلى أنَّ الهُوية القطرية من الركائز الثابتة في وجدان المجتمع القطري، ولم تتغير على مرِّ السنين بل تطوَّرت، وتأثرت برؤية قيادتها الرشيدة، التي سخَّرت كافة الإمكانات، وأتاحت الفرص والمنهجيات اللازمة لتمكين شبابها وبناء جيلٍ قادرٍ على مُواجهة تحديات الغد.واستعرضَ خلال المُحاضرة أهمية تعزيز بناءِ القدرات والمشاركة بفاعلية، وضمان امتلاك الشباب المعلوماتِ والمهاراتِ اللازمةَ وتمكينهم، وإعطاء الثقة لهم.

وأكَّدَ أنَّ الشباب ينال اهتمامًا كبيرًا من قبل الدولة، كما بيَّن أهمية محاولة السعي لإثبات وجودهم في المُجتمع ومُشاركتهم فيه، من خلال اكتشاف الذات القياديَّة وذلك بمعرفة المجالات المُختلفة المتاحة، والتعرُّف على المجال المُناسب والانخراط فيه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X