الراية الإقتصادية

قطر تشارك في اجتماعات لجنة السكّان والتنمية بنيويورك

الدوحة- الراية:
تشاركُ دولةُ قطر بوفدٍ رفيع المستوى في أعمال لجنة السكّان والتنمية التابعة للأمم المتحدة في دورتها الخامسة والخمسين بمدينة نيويورك، وذلك برئاسة سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت رئيس جهاز التخطيط والإحصاء.
وستستمرُّ أعمالُ اللجنة، التي ستُعقد هذا العام بشكل مختلَط بين الحضور الشخصي في مقرِّ الأمم المتحدة وبين اجتماعات افتراضية عن بُعد، لمدة خمسة أيام (في الفترة من 25 إلى 29 أبريل).
ووَفقًا لبيان نشره الموقع الإلكتروني لجهاز التخطيط والإحصاء، فإن سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت رئيس جهاز التخطيط والإحصاء سوف يلقي بيان دولة قطر حول الموضوع الرئيسي للدورة «السكّان والتنمية المستدامة ولا سيّما النمو الاقتصادي المطرد والشامل للجميع».
كما ستتطرَّقُ الوفود المشارِكة إلى مسألة إعادة البناء بشكل أفضل بعد جائحة «كوفيد- 19» مع النهوض بالتنفيذ الكامل لخُطة التنمية المستدامة لعام 2030.
وتأتي المُشاركة الدائمة لدولة قطر في أعمال لجنة السكَّان والتنمية انطلاقًا من مبدأ الشراكة الدولية والتعاون العالمي الواسع كضرورة لعملية التنمية والنهوض بالمجتمعات، توّجته بترؤسها أعمال اللجنة المذكورة في دورتها الخمسين عام 2017.
وتأتي مشاركةُ دولة قطر في أعمال هذه الدورة متزامنةً مع بدء أعمال اللجنة العُليا لإعداد استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة لدولة قطر (2023-2027) في الطريق نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 والتي تضمن بركائزِها تنمية مستدامة تنهض بالوطن وسكَّانه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X