المحليات
ينطلق 9 مايو المقبل.. قطر للسياحة:

500 علامة تجارية في معرض المجوهرات

حصة آل ثاني: صقل خبرات المصممين القطريين

حمد الخاجة: إقبال كبير على المشاركة في الفعاليات

بثينة المسلماني: استقطاب أبرز العلامات التجارية

طرح تصاميم جديدة مستوحاة من التراث القطري

الدوحة – عاطف الجبالي:

أعلنت «قطر للسياحة» عن تنظيم النسخة الثامنة عشرة لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات، خلال الفترة من 9 -13 مايو المقبل بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، مشيرة إلى أن النسخة المقبلة من المعرض ستكون مميزة وحافلة بالعديد من الفعاليات المشوّقة.

وقالت الشيخة حصة آل ثاني، رئيس قسم التسويق والتخطيط في قطر للسياحة: إن النسخة المقبلة لمعرض قطر للمجوهرات والساعات ستشهد مشاركة أكثر من 500 علامة تجارية من أكثر من 10 دول، إلى جانب نخبة من المصممين القطريين الشباب.

وأكدت خلال جلسة إعلامية نظمتها قطر للسياحة أمس، المكانة المرموقة التي يحظى بها المعرض على المستويين المحلي والدولي، مشيرة إلى أن توقيت انطلاق فعاليات المعرض هام واستثنائي للعارضين لطرح منتجاتهم من المجوهرات والساعات.

ونوهت إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا من العارضين للمشاركة في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، الذي سيشهد عرض تصميمات جديدة من المجوهرات.

وأضافت الشيخة حصة آل ثاني: إن المعرض يشملُ إقامة ورش عمل وفعاليات متنوعة، مشيرة إلى أن هناك تنسيقًا مع مختلف الجهات ذات الصلة للتجهيز اللوجستي للفعاليات وتحضير الأجنحة التي سيقدم من خلالها العارضون منتجاتهم ومعروضاتهم.

وأكدت على دور «قطر للسياحة» البارز لدعم المواهب القطرية في جميع الفعاليات التي تتولى تنظيمها والتي تشكل منصة للتعريف بقدراتهم وإنجازاتهم، معتبرة أن مشاركة نخبة من المصممين القطريين للمجوهرات في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات تمثل فرصة مميّزة لهم لكسب خبرات جديدة وربط علاقات تعاون مع بقية العارضين.

مكانة رائدة

ومن جانبه أكدَ السيد حمد الخاجة، رئيس قسم الدعم الفني للفعاليات والمهرجانات السياحية في قطر للسياحة، أن هناك إقبالًا كبيرًا على المشاركة في المعرض ما يعكسُ مكانته العالمية وقدرته على استقطاب العارضين والزوار.

وأشارَ إلى مشاركة الجناحين الهندي والتركي في المعرض، لافتًا إلى أن الجناح الهندي سيضم 18 عارضًا والتركي 8 عارضين، ويقدم كلاهما أحدث المجموعات والتشكيلات من المجوهرات والساعات.

وأوضحَ أن المعرض سيشهد تقديم أفلام مصورة عن المجوهرات وذلك للمرة الأولى منذ بدء تنظيمه.

معروضات جديدة

هذا وأكدَ مشاركون قطريون في المعرض حرصَهم الدائم على المشاركة في مختلف نسخ المعرض، وذلك لأهميته في عرض منتجاتهم للزوار ودوره في تعزيز علاقتهم بزبائنهم من المهتمين بالمجوهرات والساعات.

وقالوا: إن تنظيم النسخة الحالية في شهر مايو للمرة الأولى -بعد أن كان يقام خلال شهر فبراير سنويًا- يشكلُ تحديًا للتعرف على ردود أفعال الزبائن في قطر بعد هذا التغيير، معربين عن ثقتهم في نجاح المعرض على جميع المستويات.

وبيّنوا أن المهتمين بالمجوهرات والساعات في قطر وخارجها يتطلعون بشغف مضاعف إلى اكتشاف المعروضات الجديدة في النسخة المقبلة من المعرض بعد تعذر تنظيمه في العام الماضي بسبب جائحة كورونا «‏‏‏‏كوفيد19»‏‏‏‏ خاصة أنه سيتم خلاله تقديم العديد من العلامات التجارية للمرة الأولى في قطر.

منصة للقطريين

ونوه مصممون قطريون بدور المعرض في التعريف بقدراتهم ومنح منتجاتهم زخمًا مضاعفًا ليزداد انتشارها في السوق القطرية والعالمية، فضلًا عن تأسيس علاقات تعاون وشراكة مع مصممين وشركات عالمية أخرى، واصفين مشاركتهم في المعرض بالدفعة القوية نحو مزيد من النجاح والشهرة.

وكشفوا عن تقديمهم العديد من التصاميم الجديدة خلال المعرض، التي قالوا إنهم حرصوا على تطويرها لتكون مستوحاة من التراث القطري، وتقديمها في تشكيلات جديدة عصرية تواكب الاستخدام اليومي ولا تقتصر على المناسبات، مجددين تأكيدهم على أهمية المعرض في توفير فرص للاطلاع على تصاميم أخرى من مختلف دول العالم وعلى نجاحه في ظل المشاركة المحلية والعالمية الواسعة المتوقعة فيه.

علامات تجارية

وقالت السيدة بثينة المسلماني من شركة قطر لفعاليات الأعمال: من المقرر أن يستقطبَ المعرض في نسخته المقبلة مجموعة من العلامات التجارية الرائدة والمصممين والعارضين الدوليين والمحليين.

وقالت: إن مجوهرات علي بن علي ستقدمُ خلال المعرض علامتين تجاريين جديدتين من سويسرا والولايات المتحدة، كما ستوقع مجوهرات الماجد اتفاقية ترخيص مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تصبح بموجبها الجهة الرسمية المخولة بتصميم وإنتاج وبيع المجوهرات والإكسسوارات الخاصة بمونديال 2022، إضافة إلى تقديم لويس فيتون -للمرة الأولى- (قلادة ساترن) وهي تحفة رائعة تضم أكثر من 141 حجرًا من الياقوت متعدد الألوان.

وأضافت بثينة المسلماني: سوف تشهدُ نسخة العام الحالي من المعرض إقامة سلسلة من ورش العمل وأفلام عن المجوهرات التي سيعلن عنها خلال الموقع الإلكتروني، وسيشارك في ورش العمل مصممون وخبراء بارزون في صناعة المجوهرات.

وأشارت إلى أن عدد زوار النسخة الماضية من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات بلغ 33 ألف زائر، متوقعة زيادة عدد الزوار خلال النسخة المقبلة.

هذا وقالت السيدة شيخة بنت محمد، من الغلا للمجوهرات: نشاركُ للمرة الرابعة في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، وقد حققت كافة مشاركاتي السابقة نجاحًا كبيرًا نظرًا لما أقدمه من تصاميم فنية -تجمع بين الماضي والحاضر والموروث القطري الأصيل- مستوحاة من البيئة البحرية القطرية.

وأضافت: المعرض يمثلُ بيئة محفزة للإبداع والابتكار خاصة مع وجود أبرز العلامات التجارية العالمية، كما أنه يعتبر منصة للتعريف بأحدث التصاميم الفنيّة للمجوهرات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X