اخر الاخبار

الخارجية الفلسطينية تطالب الولايات المتحدة بالضغط على الاحتلال لوقف التصعيد في القدس

رام الله ـ قنا
طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية الإدارة الأمريكية بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف تغولها على القدس ومقدساتها المسيحية والإسلامية، وإجبارها على التراجع فورا عن التضييقات والعراقيل التي تضعها في طريق المصلين.
وأدانت الوزارة، في بيان لها، اليوم، الاعتداءات الوحشية التي يرتكبها الاحتلال، بحق كنيسة القيامة والمصلين المحتفلين بسبت النور، مستنكرة التضييقات التي فرضها لمنع وصول أعداد كبيرة منهم للصلاة ، معتبرة أن هذه الاعتداءات جزء لا يتجزأ من عمليات تهويد القدس ومقدساتها، خاصة المسجد الأقصى المبارك.
وحمل البيان حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا العدوان الهمجي على كنيسة القيامة والمصلين المسيحيين.
وتواصل قوات الاحتلال انتهاكاتها بحق الفلسطينيين من خلال تقييد حرية العبادة ومنع وصول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك، وكنيسة القيامة لممارسة شعائرهم الدينية.
وفي تطور آخر، استهدف جنود الاحتلال رعاة الأغنام بشرقي محافظة “خان يونس” جنوب قطاع غزة حيث فتحوا النار عليهم بكثافة وسط إطلاق لقنابل الغاز المسيل للدموع تجاههم، وأجبروهم على الانسحاب من منطقة الرعي، دون التبليغ عن إصابات في صفوفهم.
يشار إلى أن قوات الاحتلال تتعمد بشكل يومي إطلاق نيران رشاشاتها وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه رعاة الأغنام والأراضي الزراعية على طول السياج الفاصل شرق قطاع غزة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X