أخبار عربية

سويسرا ترفع قيود دخولها 2 مايو

الدوحة – الراية:

أعلنت وزارة الهجرة السويسرية (SEM) أنه اعتبارًا من 2 مايو المقبل، سيتم رفع جميع قيود الدخول التي كانت قد فرضتها خلال فترة الوباء. وقالت الوزارة عبر موقعها الرسمي إنه «سيتم رفع قيود الدخول المطبقة حاليًا اعتبارًا من 2 مايو. واعتبارًا من ذلك التاريخ، سيتم تطبيق القواعد المعتادة لدخول سويسرا». وأوضحَ موقع سويس انفو التابع لهيئة الإذاعة السويسرية أن سويسرا سترفع جميع متطلبات الدخول المتعلقة بـ «كوفيد-19» للمسافرين الذين يدخلون البلاد، بغض النظر عن بلدهم الأصلي.

وأضافَ: إنه سيتم تطبيق «القواعد المعتادة» لدخول سويسرا مرة أخرى، لافتًا إلى أنه حتى الآن، تم اعتبار جميع البلدان خارج منطقة شنغن «عالية الخطورة»، مع قائمة استثناءات من قبل وزارة الهجرة، ما يعني أن السياح من هذه البلدان لن يتمكنوا من الدخول في الظروف العادية. ومع ذلك، تم تطبيق قائمة طويلة من الاستثناءات لهذه القاعدة: على سبيل المثال، الأشخاص الذين يبلغون من العمر 18 عامًا أو أقل، أو الأشخاص الذين يمرون عبر سويسرا، أو الذين تم تطعيمهم بالكامل بلقاح معتمد من قبل سويسرا أو الاتحاد الأوروبي أو منظمة الصحة العالمية.

وفي فبراير الماضي، ألغت الحكومة السويسرية مطالبة المسافرين الوافدين تقديم دليل على التطعيم أو الشفاء أو الاختبار السلبي، وإكمال نموذج الدخول.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X