اخر الاخبار
الدوري الإنجليزي :

مانشسترسيتي يعزز صدارته وأرسنال يهزم مانشستر يونايتد

لندن – قنا :

خطى فريق مانشستر سيتي خطوة جديدة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه بخمسة أهداف مقابل هدف على واتفورد اليوم /السبت/ في الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري.


وفرض المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس نفسه نجما للمواجهة بتسجيله رباعية “سوبر هاتريك” عند الدقائق (4) و(23) و(49) من ركلة جزاء و(53)، وصناعته الهدف الثالث للإسباني رودري (35)، فيما سجل الإيفواري حسن كمارا الهدف الوحيد لواتفورد عند الدقيقة (28).
وعزز سيتي صدارته للدوري بانتصاره رافعا رصيده إلى 80 نقطة من 33 مواجهة بفارق أربع نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثاني الذي خاض 32 مواجهة، وسيلعب غدا /الأحد/ مع إيفرتون، بالمقابل تجمد رصيد واتفورد بخسارته عند 22 نقطة في منطقة الهبوط بالمركز 19.
وبدأ سيتي المواجهة بكل قوة على ملعبه استاد الاتحاد وتقدم بهدفين عبر البرازيلي جيسوس بعد مرور أول 23 دقيقة، وقلص واتفورد النتيجة بعد خمس دقائق بواسطة المدافع حسن كمارا، لكن لاعب الوسط الإسباني رودري أعاد تقدم سيتي بفارق هدفين مع الدقيقة 35 قبل أن يكمل جيسوس أول ثلاثية له في الدوري الإنجليزي عن طريق ركلة جزاء بعد استراحة الشوطين، وواصل المهاجم البرازيلي التألق وتابع كرة عرضية وسجل هدفه الشخصي الرابع عند الدقيقة 53، وتراجع أداء سيتي بعد ذلك ومال للهدوء، وبدا أنه اكتفى بالخماسية خصوصا وهو يفكر في المواجهة القوية التي تنتظره أمام ريال مدريد في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا يوم /الثلاثاء/ المقبل.


وفي مواجهة أخرى لحساب الجولة نفسها في الصراع على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوربا، نجح أرسنال في الفوز على مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف لتتضاءل فرص مانشستر يونايتد في اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إذ توقف رصيده عند 54 نقطة في المركز السادس، بفارق ست نقاط خلف أرسنال، الذي رفع رصيده إلى 60 نقطة مؤقتا في المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.


وسجل أهداف أرسنال نونو تافاريس (3)، وبوكايو ساكا (32) من ركلة جزاء، وجرانيت تشاكا في (70)، فيما سجل هدف مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو (36)، وأهدر برونو فرنانديز ركلة جزاء لمانشستر عند الدقيقة (57).
وبالهدف الذي سجله رونالدو اليوم، رفع رصيد أهدافه هذا الموسم إلى 16 هدفا في المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري بفارق هدف خلف نجم توتنهام هيونج مين سون وستة أهداف خلف متصدر الهدافين المصري محمد صلاح نجم ليفربول، كما أن هذا الهدف هو الهدف رقم (100) لرونالدو في الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل عام.
ومن جهته، عمق نيوكاسل جراح مضيفه نوريتش سيتي صاحب المركز الأخير بفوز عليه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيليان جويلينتون (35 و41) وبرونو غيمارايش (49).
وتعادل ليستر سيتي مع أستون فيلا من دون أهداف، وتقام لاحقا مواجهة توتنهام وبرنتفورد، وهي مواجهة مهمة لتحديد موقف توتنهام من المنافسة على المركز الرابع مع أرسنال، إذ أن فوز توتنهام يجعله يتقدم على توتنهام بفارق الأهداف.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X