المحليات
بدعم من أهل الخير في دولة قطر

قطر الخيرية تنفذ مشروع «كسوة العيد» للأيتام

كسوة العيد لـ 6 آلاف مكفول في 40 دولة

الدوحة الراية:

باشرتْ قطرُ الخيرية توزيعَ «كسوة العيد» على مكفوليها من الأيتام في 40 دولة عبر العالم منها اليمن وباكستان، بينما تستعدُ مكاتبها الميدانية في دول أخرى لتوزيعها قبيل عيد الفطر، بهدف إدخال الفرح والسرور على قلوب الأيتام وأسرهم وتخفيف الأعباء عليهم.

اليمن

تمَ توزيع «كسوة العيد» على 120 طفلًا في صنعاء، استهدفت فئة المكفولين من الأيتام وأبناء الأسر الأشد فقرًا، حيث تعاني المجتمعات أوضاعًا سيئة نتيجة الأزمة الممتدة التي تشهدها البلاد منذ أكثر من عقد.

فرح غامر

وارتسمت البسمةُ على وجوه الأطفال بحصولهم على ملابس جديدة، وسط فرحة وسعادة غمرت أسرهم، وأزال مشروع الكسوة الهمَ عن كثير من العائلات التي لا تستطيعُ توفير الكسوة لأطفالها الأيتام في مناسبة العيد. فقد ابتهجَ الطفل أسامة 7 سنوات بكسوة العيد التي حصلَ عليها، وقالَ: إن الملابس جميلة وإنه سعيد جدًا بها، وأضافَ: هذا العيد هو أحسن عيد بالنسبة لي لأنني سألبسُ فيه الملابس الجديدة، وشاطرته الفرحة الطفلة ريان 8 سنوات، بعد أن تزينَ وجهها بالابتسامة وهي تقولُ: سأكون أجمل فتاة في هذا العيد بملابسي الجديدة، وأنا سعيدة بها جدًا.

باكستان

وفي باكستان تمَ تنفيذ المشروع بتوزيع الملابس والأحذية على 300 يتيم في مقاطعة راوالبندي في البنجاب. وقالَ الطفل فهد شبير 12 سنة: إنه سعيد جدًا بهذه الملابس الجديدة وعبر عن امتنانه وشكره للمتبرعين من أهل الخير في قطر. أما السيدة سعدية والدة الطفلة سارة فقالت: بسبب الغلاء لا أقدر حتى على إطعام أطفالي وكنت قلقة جدًا على أطفالي بسبب عدم إمكانية شراء ملابس العيد، لكن بفضل الله ثم بفضل أهل الخير تلقى أطفالي ملابس العيد، أنا ممتنة جدًا للكافل الذي أسعدنا في هذا العيد أنا أدعو له بالخير في كل صلواتي.

أنتم أملهم

ويأتي مشروعُ «كسوة العيد» في إطار الحملة الرمضانية «رمضان الأمل» الذي درجت قطر الخيرية على إقامته سنويًا مع اقتراب عيد الفطر المبارك، ويستهدفُ هذا العام نحو 6000 يتيم من مكفوليها في 40 دولة حول العالم، ونحو 900 طفل من مكفولي برنامج «قادة وقائدات المستقبل» وأبناء الأسر ذات الدخل المحدود في قطر. وتحثُ قطر الخيرية أهل الخير على اغتنام الأجر والثواب فيما تبقى من الشهر الكريم والجود بخيرهم لدعم مشروعي «كسوة العيد» وعيدية الأيتام وأطفال الأسر ذات الدخل المحدود بهدف رسم البسمة على وجوههم، سائلة المولى عز وجل أن يتقبلَ منهم الطاعات ويزيدهم من فضله. وتدعوهم للتبرع لهذا المشروع عبر الرابط qch.qa/‏‏‏‏kswa بقيمة 200 ريال للكسوة الواحدة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X