fbpx
المحليات
من طلبة الفوج السادس للماجستير

الدوحة للدراسات يحتفل بتخريج 216 خريجًا وخريجة

الدوحة- الراية:

أعلن معهد الدوحة للدراسات العليا عن استعداداته وتحضيراته لتنظيم حفل خريجي الفوج السادس من طلبة الماجستير يوم 12 مايو القادم ، وأشار إلى أن الحفل سيقام في مجمع الرياضات والفعاليات داخل جامعة قطر. حيث يبلغ إجمالي عدد المتخرجين لهذا العام 216 خريجًا وخريجة، منهم 144 في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية و72 في كلية الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة.وأعرب الدكتور عبد الوهاب الأفندي رئيس المعهد عن فخره واعتزازه بطلبة الفوج السادس متمنيًا لهم كل التوفيق والنجاح، وهنأ الأفندي الخريجين الذين توّجوا ختام مرحلة مهمة من حياتهم مليئة بالجد والمثابرة، وهم يستعدون للانطلاق في المرحلة القادمة من مسيرتهم المهنية والأكاديمية والبحثية.

من جهته، قال الدكتور إبراهيم فريحات عميد شؤون الطلبة: إنّ الاستعدادات جارية على قدم وساق لوضع اللمسات الأخيرة لحفل تخريج فوج جديد في 18 من برامج الماجستير. مضيفًا إن التخرج هو احتفال بالنجاح الأكاديمي للطلاب وللمعهد معًا، وإننا إذ نفخر بتخريج هذا الفوج؛ فإننّا نتقدم لجميع الطلبة بأصدق التهاني والأمنيات بتحقيق أعلى درجات التميّز في مسيرتهم القادمة. يذكر أن معهد الدوحة للدراسات العليا كان قد احتفل بتخريج الفوج الأول عام 2017 الذي ضم 101 طالب وطالبة، والفوج الثاني عام 2018 وضم 157 طالبًا وطالبة، علاوة على تخريج 161 طالبًا ضمن الفوج الثالث عام 2019. وشمل الفوج الرابع 153 خريجًا وخريجة، والفوج الخامس 215 خريجًا وخريجة حيث جرى الاحتفاء بهم في عام 2021.

كما أن معهد الدوحة للدراسات العليا، الذي تأسس عام 2015، هو مؤسسة مستقلة للتعليم العالي مقرها في الدوحة، قطر. يقدّم المعهد برامج ماجستير للدراسات العليا معتمدة دوليًا في كليتين: كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية وكلية الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة. ويتبنى المعهد نهج تكامل التخصصات، ويعتمد اللغة العربية لغة أساس للدراسة والبحث، مع اشتراط إتقان اللغة الإنجليزية. كما أطلق المعهد برنامج الدكتوراه في نوفمبر 2021. ويعمل المعهد على تخريج الباحثين والممارسين الذين يمكنهم تطوير المعرفة والمساهمة في التنمية البشرية، مع الحفاظ على أعلى المعايير العلمية والأخلاقية؛ بالإضافة إلى تخريج المهنيين ذوي المهارات القيادية والنزاهة والكفاءة المهنية لتلبية احتياجات المنطقة في مجال التنمية المستدامة والتقدم الفكري والاجتماعي والمهني.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X