المحليات
شارك فيه طلاب 19 مدرسة حكومية وخاصة

وايل كورنيل تختتم برنامج أطباء المستقبل

الدوحة – ‏قنا:

‏ اختتمت وايل كورنيل للطب – قطر برنامجَ أطباء المستقبل في قطر الذي ينظمه مكتب التواصل الطلابي والتطوير التعليمي لطلاب الثانوية الذين يطمحون لدراسة الطب، وشاركت فيه 19 مدرسة حكومية وخاصّة من جميع أنحاء الدولة.

واشتملَ البرنامج الذي استمر 6 أشهر، بشكل هجين جمعَ بين الاتصال المرئي والحضور الشخصي، على دروس متقدمة في علوم الفيزياء وعلم الأحياء والمهارات البحثية واللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية، بغية تهيئة الطلاب المتطلعين لدراسة الطب في وايل كورنيل للطب – قطر لمتطلبات الدراسة بالكلية وإثراء شغفهم بدراسة الطب، وقد تسلمَ الطلاب الذين استكملوا البرنامج بنجاح شهادةَ الإنجاز في حفل أقيم في الكلية.

وأكدَ الدكتور جيمس روتش، العميد المشارك لتعليم ما قبل الطب، أستاذ الكيمياء في وايل كورنيل للطب – قطر، الذي درس وحدات علوم الفيزياء الخاصة بالبرنامج، أن استكمال هذا البرنامج بكل متطلباته الصعبة تجربة مجزية تمامًا للطلاب الذين شاركوا فيه، لذا هم يستحقون كل الثناء، مشيدًا بالتزامهم واجتهادهم طوال البرنامج ما أكسبهم أساسًا معرفيًا متينًا في العلوم الأساسية، فضلًا عن المهارات الدراسية القيمة وتحسين كفاءتهم في اللغة الإنجليزيّة.

وأشارَ إلى أن «الخبرات والمهارات التي اكتسبها الطلاب المشاركون ستفيدهم كثيرًا إذا ما قرروا الدراسة في وايل كورنيل للطب – قطر لمزاولة الطب بتخصصاته المختلفة بعد تخرجهم».

وقالَ الدكتور رشيد بن إدريس، الأستاذ المساعد للتعليم في الطب والعميد المشارك لشؤون البرنامج التأسيسي والتواصل الطلابي وبرامج تطوير التعليم، والذي تولى تدريس الطلاب في هذا البرنامج: إن برنامج أطباء المستقبل في قطر وسيلة رائعة لتمكين الطلاب القطريين الطموحين والمتفوقين من شق طريقهم نحو مختلف مهن الطب المجزية عبر بوابة وايل كورنيل للطب – قطر، وإطلاق العنان لقدراتهم الكامنة وإتاحة الفرصة أمامهم لتقديم إسهامات مهمة في نهضة دولة قطر ومسيرتها.

و»‏‏برنامج أطباء المستقبل في قطر» الذي أطلقته وايل كورنيل للطب – قطر في عام 2015، موجّهٌ في الأساس لاستقطاب الطلاب القطريين، ويرشحُ المرشدون التربويون بالمدارس الثانوية مجموعة من الطلاب للالتحاق به، حيث يتم اختيار المتفوقين في الدراسة لا سيما في مواد العلوم والرياضيات.

وتطرحُ الوحدات الدراسية الخاصة بالبرنامج جنبًا إلى جنب مع منهج الدراسة المعتاد بمدارس الطلاب المشاركين، وتتمُ مواءمة البرنامج بما يتناسبُ مع الجداول الزمنية والمتطلبات الأكاديميّة لكل طالب على حدة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X