اخر الاخبارالحرب الروسية الأوكرانية

الدفاع الروسية : تدمير منشآت للصواريخ والصناعات الفضائية في كييف

موسكو – قنا :

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن طيرانها الحربي دمر ورشات تابعة لمصنع صاروخي في العاصمة الأوكرانية كييف.
وقال إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم الوزارة ،خلال موجز صحفي اليوم، بشأن مستجدات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا: “دمرت القوات الجوفضائية الروسية بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى ورشات إنتاج تابعة لشركة “أرتيوم” المعنية بصناعة الصواريخ والصناعة الفضائية في مدينة كييف”.
كما أكد أن الجيش الروسي بصواريخ “كاليبر” عالية الدقة بعيدة المدى مطلقة من البحر دمر ثلاث محطات كهربائية في محيط محطات سكك الحديد فاستوف جنوب غربي كييف وكراسنوسيولكا في مقاطعة أوديسا جنوب البلاد وبولوني في مقاطعة خملنيتسكي غرب البلاد.
وأضاف أن القوات الجوفضائية الروسية استهدفت أيضا بصواريخ عالية الدقة عشرة مواقع عسكرية أوكرانية، منها تسع مناطق لحشد العسكريين والآليات القتالية ومستودع ذخيرة في محيط قرية إيليتشوفكا.
وأشار كوناشينكوف إلى أن سلاح الجو الروسي شن غارات على 112 منشأة عسكرية أوكرانية، منها مركزا قيادة و11 نقطة حصينة و95 موقعا لحشد العسكريين والآليات الحربية وأربعة مستودعات للأسلحة الصاروخية والمدفعية. وقال إن القوات الصاروخية الروسية استهدفت أيضا 13 موقعا عسكريا أوكرانيا.
وذكر المتحدث أن المدفعية الروسية ،نفذت 975 مهمة استهداف وقصفت 21 مركز قيادة و69 نقطة حصينة و763 منطقة لحشد العسكريين والآليات و107 مواقع للمدفعية ،ونتيجة للضربات، تم القضاء على أكثر من 280 شخصا وتدمير 38 مدرعة ومركبة”.
وأكد أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 13 طائرة مسيرة أوكرانية. وقال إنه منذ بدء روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، دمرت 142 طائرة و111 مروحية و634 طائرة مسيرة و278 منظومة صاروخية للدفاع الجوي و2638 دبابة وآلية و304 راجمات صواريخ و1175 مدفعا ومدفع هاون، بالإضافة إلى 2467 مركبة عسكرية خاصة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X