المحليات
دراما اجتماعية كوميدية .. ناصر الدوسري لـ الراية الرمضانية :

«الحي العربي» .. يدعو للوحدة العربية ونبذ الخلافات

المسلسل يسلط الضوء على ما تتمتع به قطر من جماليات ومعالم سياحية

الدوحة – هيثم الأشقر:

يقدمُ تلفزيون العربي ضمن مخططه البرامجي لهذا العام الدراما الاجتماعية «الحي العربي» للمُخرج القطري ناصر الدوسري. والمسلسل يرصدُ شكل الحياة بين مختلف الجنسيات العربية المتواجدة في قطر، وما تتميزُ به من تجانس بين أبناء الوطن العربي. فالحي العربي بالدوحة يشهدُ تواجدًا لكافة الجنسيات العربية التي تختلفُ مشكلاتهم وآمالهم المتعلقة بأوطانهم وحياتهم وعملهم في قطر، لكن ما يجمعُ هؤلاء من مودة ومحبة يجعل هذا الحي نموذجًا لشكل الحياة المأمولة في العالم العربي برمته. والمسلسل -الذي يتكون من ثلاثين حلقة- يؤكدُ فكرة الوحدة العربية وتجمع العرب في الدوحة، وتأكيد روح المحبة والإخاء ونبذ الخلافات، حيث يضمُ المسلسل خمس عائلات عربية من الجنسيات المختلفة؛ أربع منها تعيش في حي واحد، ويحدث بينها تواصل وتوافق واختلافات، لكن الدوحة تجمعها في تسامح.

وعن المسلسل يقولُ المخرج ناصر الدوسري في تصريحات لـ الراية الرمضانية: العمل يؤكّدُ على فكرة الوحدة العربية وتجميع العرب في الدوحة، والمحبة والإخاء ونبذ الخلافات، وأن ما يجمعنا أكثر مما يفرّقنا، ومن هنا تتضحُ أهمية العمل، ويتكون من 30 حلقة، مدة كل حلقة ساعة تلفزيونية، مشيرًا إلى أن الأحداث بين 5 عائلات عربيّة فتضم العديد من الجنسيات المختلفة، 4 منها تعيش في حي واحد، ويحدثُ بينهما تواصل وتوافق واختلافات، لكن الدوحة تجمعهم في تسامح، وهو ما يعكسُ القيمة الإنسانيّة، حيث لا تفرّقُ دولة قطر بين مواطن ومقيم أمام القانون، وفيما تقدّمه من رعاية وخدمات لكل من يعيشون على أرضها.

وعن رؤيته الإخراجيّة أوضحَ أن المسلسل يسلطُ الضوء على ما تتمتعُ به قطر من جماليات ومعالم سياحيّة وقيم سامية من تسامح مع كل من يعيشون على أرضها، كما نريد من خلال هذا العمل أن نركزَ على أن ما يجمعنا كأمة عربية أكثر مما يفرّقنا، فيجب علينا أن ننتبهَ إلى هذا الجانب وأن ننبذَ الفرقة والخلافات وأن نوحّدَ صفوفنا تحت راية العروبة والعمل المشترك الذي يعودُ على الجميع بالخير.

ويشاركُ في العمل 14 فنانًا من قطر والعالم العربي، يمثلون 11 جنسية عربية، ومن أبرز من يشاركُ في بطولة المسلسل من دولة قطر والمقيمين فيها غازي حسين وسوار الزيتوني ومحمد السني وفيصل رشيد ويلدز الزيتوني وسالم المنصوري وأحمد عفيف، كما يشاركُ في بطولة المسلسل الفنانان المصريان ضياء ميرغني وأحمد عزمي، ومن سوريا أندريه إسكاف وروعة ياسين وجرجس جبارة وعزة البحرة، ومن لبنان نور صعب، والفنانة دعاء الشروف من الأردن.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X