fbpx
الراية الإقتصادية
توفر معلومات شاملة عن الفعاليات والأماكن السياحية

«قطر توريست» منصة تروج للسياحة في قطر

الدوحة- الراية:

قالَ السيدُ فهد الهاجري: إنَّ منصة «قطر توريست QatarTourist على «تويتر» و «إنستجرام» تهدف إلى الترويج للفعاليات والمرافق السياحية في قطر. وأشار إلى أنه قام بإنشاء المنصة قبل 7 سنوات في عام 2015 ليواكب التساؤلات المطروحة عن السياحة من أشخاص خارج الدولة. وقال: إنَّ المنصة توفر معلومات حديثة عن الأماكن السياحية مثل اللؤلؤة قطر، ولوسيل وكتارا وسوق واقف وغيرها من الأماكن السياحية المهمة، بالإضافة إلى المعلومات عن الفعاليات المتنوعة سواء كانت رياضية أو سياحية أو ترفيهية. وقال: إنَّ المنصة توفر معلومات أيضًا عن الفنادق والإقامة، وكل الأماكن التي تُفتتح حديثًا بهدف خدمة السائح ليقضي أوقاتًا سعيدة في قطر. وقال: إن منصة «قطر توريست» وفرت خلال الأيام الماضية معلومات عن فعاليات مهرجان العيد على امتداد كورنيش الدوحة الذي تنظمه قطر للسياحة، ويستمر خلال الفترة من 3-5 مايو الجاري.

ويقدم المهرجان موكب البالونات الضخمة الأول من نوعه في المنطقة، وسوف يكون زوار المهرجان على موعد مع باقة متنوعة من الفعاليات والعروض الترفيهية التي تلائم جميع أفراد الأسرة مثل عربات وأكشاك الطعام وعروض الألعاب النارية التي سوف تتلألأ معها سماء الدوحة كل يوم في تمام الساعة 9 مساءً، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية وهيئة الأشغال العامة «أشغال»، وذلك لإدارة المسارات اللوجستية في موقع الاحتفالات والعروض.

كما أن «قطر توريست» توفر معلومات أولًا بأول عن تحديث الإجراءات المتعلقة بالسفر من داخل قطر وخارجها من خلال ما تعلنه الجهات الحكومية المختصة. كما نشرنا يوم الجمعة الماضي أيضًا المعلومات الخاصة بالسماح لمواطني دولة قطر ودول مجلس التعاون الخليجي بالتنقل بالبطاقة الشخصية. وحول توجهات المنصة فيما يتعلَّق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 المقررة خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022، قال: إن المنصة تعمل على يكون لها دور رئيسي في نشر المعلومات المهمة التي تخصُّ الحدث، خاصة فيما يتعلق بالزائرين.. مشيرًا إلى أننا جميعًا نتطلع لانطلاق كأس العالم، مؤكدًا أن قطر ستنظم نسخة غير مسبوقة بفضل ما وفرته من تجهيزات وبنية تحتية ومواصلات وأماكن سياحية وملاعب تعتبر الأفضل على مستوى العالم. وقال: إننا نأمل أن تتفاعل الجهات المُختصة بالدولة للتعاون مع المنصة بهدف نشر ما يفيد السائح أو الزائرين، ويروج للسياحة بدولة قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X