اخر الاخبار

وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط 10 طائرات أوكرانية مسيرة خلال يوم واحد

موسكو – قنا:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت خلال يوم واحد 10 طائرات مُسيَّرة أوكرانية في عدد من المقاطعات، مثل: “خاركوف”، و”خيرسون”، و”زاباروجيه”، بالإضافة إلى “دونيتسك ولوغانسك”.
وقال الجنرال إيغور كوناشينكوف، المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اليوم: إنه تم تدمير 9 نقاط تمركّز للقوات الأوكرانية، وتدمير راجمات للصواريخ من طراز “بي إم-24”.
وأضاف كوناشينكوف في بيان أنه “تم إسقاط صاروخين تكتيكيين من طراز “توتشكا-أو” في منطقة بيتروفسكي في لوغانسك”، مشيرًا إلى أن “قوات الدفاع الجوي الروسية قامت خلال يوم واحد بتدمير 10 طائرات مُسيَّرة أوكرانية في عدد من المقاطعات”.
وأكد أن الصواريخ الروسية دمرت 38 مرفقًا عسكريًّا لأوكرانيا، بما في ذلك مستودعات الأسلحة في منطقتي بيرفومايسكي وإيليشيفكا، وأن الطيران الروسي حيّد ما يصل إلى 160 عسكريًّا، و26 وحدة من المعدات المدرعة الأوكرانية.
يذكر أن عددًا من الدول الغربية تقوم بتقديم الكثير من الدعم العسكري لأوكرانيا، بالتوازي مع تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية على روسيا لإجبارها على وقف العملية العسكرية ضد أوكرانيا، التي بدأتها في 24 من فبراير الماضي، دون بوادر حتى الآن على قرب انتهائها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X