fbpx
الراية الإقتصادية
العروض تستمر على الكورنيش حتى غدٍ.. قطر للسياحة:

مهرجان العيد يستقطب آلاف الزوار

حصة آل ثاني: دعم الشركاء في السياحة والضيافة

الخاجة: الفعاليات تناسب أفراد الأسرة

تأجيل موعد موكب البالونات الضخمة إلى اليوم

الدوحة- عاطف الجبالي:

أعلنتْ قطرُ للسياحة عن انطلاق مهرجان العيد أمس، والذي يُقام على امتداد كورنيش الدوحة من 3 إلى 5 مايو الجاري، وشهد اليوم الأول إقبالًا كبيرًا من الزُّوَّار والعائلات وقد حازت الفعاليات إعجاب الجميع.

وأعربت الشيخة حصة آل ثاني، رئيس قسم التسويق والتخطيط في قطر للسياحة، عن سعادتِها بعودة تنظيم الفعاليات الكبرى المفتوحة للجميع، وخاصة في مهرجان العيد والذي يشهد عروضًا جديدة تقامُ لأوَّل مرة بالمنطقة، مؤكدة أن المهرجان يدعم الشركاء في قطاع السياحة والضيافة.

ومن جانبه، قالَ السيد حمد الخاجة، رئيس قسم الدعم الفني للفعاليات والمهرجانات السياحية بالإنابة، في قطر للسياحة: «يسعدنا الاحتفال بالعيد في قطر مع المقيمين والزوار بعد فترة من التوقف بسبب «كوفيد-19». ونواصل جهودنا لاستضافة فعاليات تلائم كافة أفراد الأسرة من خلال تقديم الأنشطة التي تناسب جميع الأعمار وتتماشى مع ثقافتنا وتقاليدنا».

وبدأت احتفالاتُ العيد وعربات وأكشاك الطعام وعروض الفنانين عند الساعة الرابعة والنصف مساءً، بينما تأجل موعد موكب البالونات الضخمة والذي كان مقررًا أمس ليقام اليوم، وذلك بسبب حالة الطقس.

ويُنظمُ المهرجان بالتعاون مع وزارة الداخلية وهيئة الأشغال العامة «أشغال» لتسهيل وتنظيم المسارات اللوجستية في موقع الاحتفالات والعروض.

ويستقطب مهرجان العيد أعدادًا كبيرة من الزوار بما يساهم في تحفيز حركة السياحة الداخلية، وتشمل الفعاليات، موكبَ البالونات الضخمة الأوَّلَ من نوعه في المنطقة، وباقة متنوعة من العروض الترفيهية التي تلائم جميع أفراد الأسرة مثل: عربات وأكشاك الطعام وعروض الألعاب النارية. ويخصص كورنيش الدوحة للمشاة فقط، خلال أيام المهرجان ما يتيح لسكان قطر وزوارها فرصة فريدة للسير على أقدامهم في أحد أشهر الطرقات بالدوحة.

وتعمل قطر للسياحة بالتعاون مع شركائها في كل من وزارة الداخلية وأشغال لتقديم احتفالات آمنة طوال أيام المهرجان الذي يقام على امتداد 1.4 كيلومتر من طريق كورنيش الدوحة.

ولتسهيل حركة الجمهور للوصول إلى الكورنيش، سوف يتمُّ توفير وسائل نقل بديلة عوضًا عن استخدام المركبات، فهنالك (37) محطة مترو منتشرة في أنحاء الدولة، منها (7) محطات تخدم الكورنيش بشكل مباشر من بينها: (البدع، الكورنيش، الخليج الغربي)، إلى جانب توفير خدمة حافلات الكورنيش والدائري الثاني والثالث التي تصل إلى الكورنيش، بالإضافة إلى المناطق المخصصة للمشاة على الطريق، فضلًا عن تخصيص (7) مواقع كبيرة (اركن وتنقل) لوقوف المركبات واستخدام المترو من ضمنها: (المدينة التعليمية، والقصار، والوكرة).

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X