الراية الإقتصادية
خلال ثاني أيام العيد.. الريل:

مترو الدوحة ينقل 250 ألف راكب

الدوحة- الراية:

كشفتْ شركةُ سكك الحديد القطريَّة «الريل» عن قيام مترو الدوحة بنقل 250 ألف راكب ثاني أيام عيد الفطر المبارك دون وقوع أي حوادث تُذكر.

وقالت الشركة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على « تويتر»: نفخر بتحقيق هذا الرقْم بدون حوادث، ما يعزز سجل الأمن والسلامة لشبكاتنا، ونؤكد على أن سلامة العملاء تتصدر دومًا رأس أولوياتنا.

وسجَّل مترو الدوحة خلال العيد رقْمًا قياسيًا في نقل الجمهور إلى محطات الكورنيش المُختلفة ومع إغلاق كورنيش الدوحة أمام حركة المركبات للاستمتاع بمهرجان العيد الذي انطلق ثاني أيام العيد، ويختتمُ اليوم وسطَ حضور جماهيري كبيرٍ.

وأكَّدتْ شركةُ سكك الحديد القطرية (الرّيل) على الدور المحوري الذي تلعبه خدماتُ مترو الدوحة وترام لوسيل في تسهيل حركة الركاب خلال فترة عيد الفطر المُبارك والإغلاق المؤقت لطريق الكورنيش في الفترة الواقعة ما بين 3 و5 مايو 2022، حيث تقع سبع محطات ضمن نطاق منطقة الكورنيش من بينها محطات: المتحف الوطني، وسوق واقف، والكورنيش، والبدع، والخليج الغربي، ومركز المعارض.

وتغطي شبكة مترو الدوحة بخطوطها الثلاثة معظمَ الوجهات الرئيسية في مدينة الدوحة، كما يعمل ترام لوسيل حاليًا من خلال سبع محطات على الخط البرتقالي في مدينة لوسيل. وتتيح شبكتا المترو والترام خلال فترة عيد الفطر للجمهور فرصة التنقل بين الوجهات الرئيسية، مثل: المجمعات التجارية الرئيسية ومناطق الفعاليات المختلفة والحدائق والمتنزهات إلى جانب تسهيل الوصول إلى مطار حمد الدولي من خلال محطة المترو.

ويمكن للجمهور الاستفادةُ من مواقف «اركن وتنقل» المتوفرة حول 12 محطة من محطات المترو لركن سياراتهم ومتابعة رحلاتهم بالمترو، حيث يصلُ عدد المواقف المتاحة للجمهور إلى ما يقارب 12 ألفَ موقف، من بينها 2500 موقف في محطة أم غويلينة، و3800 موقف في محطة جامعة قطر الواقعتَين على الخط الأحمر، بالإضافة إلى 4000 موقف في محطة المسيلة على الخط الأخضر. وتسهل هذه المواقف على الجمهور استخدام شبكة المترو والوصول لوجهاتهم بكل سهولة وتفادي ازدحام السير والبحث عن موقف لسياراتهم.

أما بالنسبة للخدمات المصاحبة، فستواصل خدمة مترولينك العمل من خلال 23 محطة وستعمل خدمة متروإكسبرس من خلال 8 محطات كالمعتاد.

وقامت شركة الرّيل في وقت سابق بتمديد ساعات عمل المترو والترام والخدمات المصاحبة تلبية للإقبال الذي تشهده خدماتها خلال شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر المبارك، كما طرحت بطاقة الرحلات اليومية للجمهور والتي يمكن شراؤُها من خلال أجهزة التذاكر في المحطات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X