الراية الرياضية
المنافسات تقام على ملاعب الغرافة الشاطئية

أدعم الشاطئية يبدأ مشواره في تحدي الطائرة العالمية

«فريق قطر 3» يودع دور التصفيات بالخسارة أمام الثنائي البرتغالي

متابعة – فريد عبدالباقي:
يبدأ منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية مشواره في بطولة التحدي العالمية للكرة الطائرة الشاطئية (رجال وسيدات) والتي ينظّمها اتحاد الطائرة برئاسة علي بن غانم الكواري، تحت إشراف الاتحاد الدوليّ للكرة الطائرة «FIVB».
وتجرى منافسات البطولة على أربعة ملاعب للكرة الطائرة الشاطئية بالغرافة تحت إشراف المسؤول الفني للاتحاد الدولي للعبة.
يخوضُ «فريق قطر 1» المكوَّن من الثنائي شريف يونس، وأحمد تيجان (المصنف الأول عالميًا)، و«فريق قطر 2» المكوَّن من الثنائي عبدالله نسيم، ومحمد إيهاب، منافسات دور المجموعات والتي تنطلق اليوم.
وتبلغُ جوائز البطولة العالمية 150 ألف دولار، وكان الاتحادُ الدوليُّ للكرة الطائرة «FIVB» أجرى تحديثًا على نظام الجولات العالميَّة، حيث تلعبُ تلك الجولات بتصنيف النقاط (200 و400 و600 و800 نقطة)، بدلًا من التصنيف السابق وهو النجوم تبدأ من نجمة واحدة ووصولًا إلى النجمة الخامسة. وتشهدُ البطولة مشاركة أكثر من 100 فريق من الرجال والسيدات من 30 دولة، هي: أمريكا، والبرازيل، وتركيا، وإستونيا، وإسبانيا، وألمانيا، وسلطنة عُمان، والبرتغال، وفرنسا، وكندا، وأستراليا، والدنمارك، وسلوفينيا، ولاتفيا، وبولندا، وسويسرا، وهولندا، وتشيلي، والمكسيك، والتشيك، وإيطاليا، وإنجلترا، والنرويج، واليابان، وفنلندا، وليتوانيا، والمجر، وفنزويلا، وأستراليا، والنمسا، بالإضافة إلى قطر (المستضيف).
«فريق قطر 3» يودع
وكان منتخبنا الوطني «فريق قطر 3» المكوَّن من الثنائي محمود عصام وسيف المجيد قد ودع دور التصفيات بعد خسارته أمام منتخب البرتغال المكوَّن من الثنائي جواو بيدروسا، وهوجو كامبوس بنتيجة شوطين مقابل شوط بواقع نتائج «24-22 و16-21 و12-15». هذا، ويدخل مُنتخبُنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية، المكوَّن من الثنائي شريف يونس، وأحمد تيجان أجواء بطولة التحدي العالمية للكرة الطائرة الشاطئية، وهو يتصدر التصنيف العالمي بعد أن حل في المركز الأول برصيد 5.040 نقطة حسب التصنيف المعلن حديثًا من قِبل الاتحاد الدولي للعبة.
وتقدمَ المنتخب القطري المتوج بالميدالية البرونزية لأولمبياد طوكيو 2020 على نظيره الهولندي المكون من الثنائي الكسندر بروير، وروبرت ميوزين الذي جاء في المركز الثاني برصيد 4.280 نقطة، وجاء في المركز الثالث الثنائي الهولندي ستيفان بورمانز، ويوريك دي جروت برصيد 4.120 نقطة.
وكان آخر إنجازات مُنتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية حصوله على لقب جولة روساريتو المكسيكية (الرجال والسيدات) أولى الجولات العالميَّة التي ينظمُها الاتحادُ الدوليُّ للكرة الطائرة «FIVB».
وشهدتْ جولةُ روساريتو المكسيكية مشاركة أفضل 16 منتخبًا تحت تصنيف Elite16، حيث بلغت جائزة الجولة 300 ألف دولار.
وكما توج مطلع العام الجاري بلقب بطولة ملك الملعب للكرة الطائرة الشاطئية التي استضافتها مؤسسة أسباير زون بمشاركة 20 فريقًا عالميًا من فئة الرجال، و15 فريقًا عالميًا من فئة السيدات.

 

الكواري: ننتظر دعم جماهيرنا الوفية

أكدَ علي بن غانم الكواري، رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة، على أهمية حضور الجمهور ودوره الكبير في بطولة التحدي العالمية المقامة حاليًا في ملاعب الغرافة الشاطئية وننتظر مساندته ودعمه لنا والذي يمثل دافعًا مهمًا وقويًّا لمنتخبنا الوطني الذي يخوضُ منافسات البطولة العالمية.
وأكدَ الكواري أن منتخبنا الوطني جاهز تمامًا لخوض منافسات البطولة والتي تشهد مشاركة أفضل الفرق على مستوى العالم.
وأبدى الكواري سعادته بانطباع الاتحاد الدوليّ للكرة الطائرة «FIVB» على اليوم الأول للبطولة، مشيدًا بالمستوى التنظيمي لدولة قطر لبطولات الطائرة الشاطئية.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X