fbpx
الراية الرياضية
يصطدم اليوم بريال بيتيس في الليجا

برشلونة يسعى لحسم بطاقة الأبطال

مدريد- أ ف ب:
بات برشلونة قريبًا من ضمان مركز له في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك في حال فوزه على مضيفه ريال بيتيس الخامس اليوم ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين، التي تشهد «ديربي» العاصمة مدريد بين أتلتيكو وريال البطل.
يحتلُ برشلونة المركز الثاني برصيد 66 نقطة خلف البطل ريال مدريد (81)، متقدمًا بفارق 8 نقاط عن بيتيس، وفي حال تمكن من جعل الفارق 11 نقطة قبل ثلاث مراحل من النهاية، فانه سيؤمن مقعده في المسابقة القارية الأم. وسيشكّل هذا الإنجاز جرعة ثقة إضافية لفريق عانى في الفترة الأخيرة من دون أن ينجح في البناء على الفوز الكاسح في «الكلاسيكو» على الغريم الأبدي ريال مدريد 4-1، قبل أن ينهي بفوزه على ريال مايوركا 2-1 في المرحلة الماضية سلسلةً من 3 هزائم تواليًا في عقر داره «كامب نو» في مُختلف المسابقات.

ويأمل أتلتيكو أن يرخي تأهل الجار اللدود إلى النهائي القاري والتعب على اللاعبين بظلاله على الموقعة المنتظرة على ملعبه «واندا ميتروبوليتانو» من أجل كسب النقاط الثلاث وتعزيز حظوظه بمقعد في دوري الأبطال. وبدوره، لم يحسم إشبيلية مصيره في دوري الأبطال، غير أن ابتعاده بفارق 6 نقاط عن جاره بيتيس يمكن أن يكون ورقة مهمة في تقرير مصيره الموسم المقبل، في حين تنتظره مواجهة صعبة أمام فياريال غدًا.وفي صراع تفادي الهبوط، يستقبل اليوم ريال مايوركا السادس عشر مع 32 نقطة غرناطة الثامن عشر والذي يتأخر عنه بنقطة، في حين يلعب قادش السابع عشر على أرضه مع إلتشي الثالث عشر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X