fbpx
تقارير
تطلب مقاتلين وحراسًا بمبالغ مغرية

شركات أمريكية تتربح من الحرب في أوكرانيا

واشنطن – الجزيرة نت:

ألقَى مصرعُ جندي مارينز أمريكي سابق، أثناء قتاله إلى جانب القوات الأوكرانية، الضوءَ على دور مشبوه لعدد متزايد من الشركات الأمنية الخاصة التي ترتبط عادة بعقود مع وزارتي الدفاع والخارجية أو أجهزة الاستخبارات، والتي تعلنُ عن فرص عمل في أوكرانيا لمن لديهم خبرات قتالية سابقة. وقُتل ويلي جوزيف كانسل، البالغ 22 عامًا، أثناء القتال في معارك داخل أوكرانيا طبقًا لما ذكرته والدته ريبيكا كابريرا لشبكة «سي إن إن»، موضحة أنَّ شركة أمنية خاصة أرسلت ابنها إلى بولندا يوم 12 مارس الماضي، وقضى عدة أيام هناك قبل أن يدخل أوكرانيا. واطلعت الجزيرة نت على إعلانات وطلبات شركات أمريكية خاصة تتربَّح من الحرب في أوكرانيا وتطلب فيها من العسكريين السابقين، ومن لديهم خبرات قتالية، بالتقدم للحصول على فرص عمل مغرية في أوكرانيا مقابل مرتبات ضخمة تتراوح ما بين ألف وألفَي دولار يوميًا.

مبالغ مغرية

وقد أعلن موقع التوظيف المتخصص في المهام الأمنية Silent Professionals عن فرص للمتخصصين في المجالات العسكرية والأمنية الخاصة للعمل في أوكرانيا. وتستغل الشركات الأمريكية الطلب الآخذ في الازدياد لعرض خدماتها وسط استمرار المعارك في أوكرانيا، وذلك عن طريق توفير وظائف في المجال الأمني والعسكري. وتعرض المنصة المتخصصة فرصًا للمقاتلين السابقين لعملائها داخل أوكرانيا، دون أن تشير إلى هُويتهم أو إذا ما كانوا جهات حكومية عسكرية أوكرانية أو جهات خاصة. ويعتمد مقدار الراتب اليومي على الخبرة العملية للمتقدمين، ويشير الإعلان إلى أنه ستتم مناقشة وتقدير المقابل المادي لكل حالة بصورة منفصلة، على أن يكون ما بين ألف وألفَي دولار يوميًا. وذكرت الشركة أن المتعاقدين معها سيقومون بمهام الحماية، وإخلاء أفراد وعائلات، وشجعت الرجال والنساء ممن يتمتعون بهذه الخبرات أن يبادروا بتقديم طلبات الالتحاق بها على وجه السرعة. وأشار إعلان الشركة إلى أنه سيتم النظر فقط في المرشحين من أصحاب الخبرة العالية الذين يمتلكون ما لا يقل عن 5 سنوات من خبرة العمل العسكري، على أن يتم التدقيق في المرشحين وخلفياتهم المهنية والتعليميَّة.

مهارات وخبرات

كما تطلب الشركة الأمنية من المتعاقدين أن يتمتعوا بحد أدنى من المهارات والخبرات منها أن يكون لدى المتقدم 5 سنوات من الخبرة العسكرية تتضمن ما لا يقل عن سنة واحدة خدمة في وحدات قتالية خارج الولايات المتحدة. وأن يكون لدى المتقدم معرفة عملية قوية بكيفية استخدام الأسلحة الخفيفة المستخدمة من قبل القوات الروسية وجيوش حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وأن يتمتعَ المتقدم بمهارات التفكير النقدي مع القدرة على العمل في ظروف صعبة، مع كفاءة كبيرة للحفاظ على الحياة والقدرة على التنقل باستخدام الخرائط والبوصلات وأن يتمتعَ المتقدم باللياقة البدنية اللازمة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X