المحليات

وايل كورنيل للطب تستعرض المسيرة المهنية لأكاديميات قياديات

الدوحة الراية:

استعرضتْ قيادياتٌ في قطاع التعليم العالي في قطر تجاربهنَّ في بناء مسيرتهن المهنية في مؤسسات أكاديمية، وذلك في إطار حلقة نقاشية مباشرة استضافها قسمُ التعليم الطبي المستمر في وايل كورنيل للطب – قطر.

وتحدَّثت خلال الحلقة النقاشية التي انعقدت بعنوان «كسر التحيّز: قصص من الأوساط الأكاديمية» أكاديميات يمثلن نخبة من الجامعات المرموقة في قطر، وشملت الفعالية جلسة أسئلة وأجوبة وجلسة نقاشية ختامية.

واستُهلّت الفعاليةُ بكلمة افتتاحية للدكتورة عائشة هند رفاعي الأستاذ المشارك في الطب النفسي السريري في وايل كورنيل للطب – قطر. ثم ألقت الدكتورة كريستين شويتز العميد المساعد للإرشاد الأكاديمي والمناهج في جامعة جورجتاون في قطر، كلمة بعنوان «الأسقف الزجاجية والأوساط الأكاديمية: كيف يمكننا إحداث التغيير» أبرزت خلالها التحديات الماثلة أمام الأكاديميات الطامحات للوصول إلى مناصب عُليا في قطاع التعليم العالي، ومن ثم أدارت الدكتورة شويتز جلسة الأسئلة والأجوبة.

وفي جلسة بعنوان «قصص من الأوساط الأكاديميَّة» تحدَّثت الدكتورة ثريا عريسي أستاذ الطب الإكلينيكي ونائب العميد للشؤون الأكاديمية وشؤون المناهج في وايل كورنيل للطب – قطر، والدكتورة سلمى الإمام منصر أستاذ تدريس أنظمة المعلومات والعميد المشارك لشؤون التعليم في جامعة كارنيجي ميلون في قطر، حيث استعرضتا أهمَّ محطات مسيرتهما المهنية.

وقالت د.ثريا عريسي: «سعدنا باستضافة أكاديميات يشغلن مناصب رفيعة في قطر للمُشاركة بهذه الجلسة النقاشية للتحدث عن تجاربهنَّ بعد أن حققن، بفضل مثابرتهن وتفانيهن وقدراتهن المذهلة، الكثيرَ من الإنجازات اللافتة في الأوساط الأكاديمية، ما جعلهن يبلغن مناصب أكاديمية رفيعة وينفعن مؤسساتهن وأيضًا زملاءَهن وطلبتهن، من الذكور والإناث. وقصص هؤلاء الأكاديميات ملهمة للنساء والفتيات الطامحات لبلوغ مناصب عُليا في مؤسسات أكاديمية أينما كُنَّ في هذا العالم».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X