fbpx
الراية الإقتصادية
تستقبل الزوار قبل كأس العالم..

“استثمار القابضة” تعلن عن مشروع جزيرة المها كوجهة سياحية جديدة

الدوحة ـ الراية 

أعلنت مجموعة استثمار القابضة عن مشروع جزيرة المها، أحدث وجهة سياحية ترفيهية في قطر، والتي تشكل نقلة نوعية في قطاع السياحة والترفية.

وتقع جزيرة المها في لوسيل بالقرب مـن مجمع بلاس فاندوم، ومن المقرر أن تصبح الجزيرة أحدى أهم معالم للجذب السياحي في قطر، حيث من المتوقع أن تسقبل أكثر من مليون ونصف المليون زائر سنويًا.

يقوم بتنفيذ هذا المشروع ذو المستوى العالمي تحالف من الشركات المحلية الرائدة التابعة لمجموعة استثمار القابضة، وإليغانسيا و IMG العالمية، بالتعاون مع قطر للسياحة.

وبهذه المناسبة، قال هنريك كريستيانسن، الرئيس التنفيذي لمجموعة استثمار القابضة : “يعتبـر هـذا المشـروع نقطـة جذب فريدة من نوعها، ومن المتوقع أن يجذب السياح من جميع أنحاء العالم، كما سيشـهد إقبـالاً كبيراً بصفة خاصة بالنسـبة للمواطنين والمقيميـن من دول مجلـس التعاون الخليجي والمنطقة.

الدوحة وينتر وندرلاند

تعتبر الدوحة وينتر وندرلاند أولى وجهات الجذب لجزيرة المها والمعلم السياحي الرئيسي فيها، وهي مدينة ترفيهية تبلغ مساحتها 93 ألف متر مربع وتديرها شركة IMG العالمية والرائدة في مجال الفعاليات الترفيهية، والتي تقوم بإدارة مدينة ونتر وندر لاند الترفيهية الشهيرة في حديقة الهايد بارك بلندن.

وستحتوي المدينة على50 لعبة مختلفة من بينها 10 ألعاب لمحبي المغامرات والإثارة، ولعبة القطار الأفعوانية، و25 لعبة عائلية، 15 لعبة للأطفال، إلى جانب عجلة دوارة عملاقة.

سيستمتع محبي المغامرات والاثارة بألعاب غير مسبوقة مثل لعبة حرب الفضاء، ودروب أن تويست، والتأرجح العمودي، كما سيكون لأفراد العائة حظاً كبيراً من الاستمتاع بألعاب مثيرة مثل سيارات التصادم، والميني ديسكو، وسفينة نوح.

تقدم وينتر وندرلاند تجارب ترفيهية تناسب الجميع، حيث ستضم أيضاً ألعاب الركوب للأطفال مثل مغامرة المهر، والمنطاد الجوي، وأرجوحة السيرك. ستحتوي الحديقة أيضًا على ألعاب الكرنفال وحلبة للتزلج على الجليد وأكشاكًا تقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات.

نادي نامُس الشاطئي

تم تصميم Nammos Beach Club بشكل مستوحى من الطبيعة الخلابة لشاطئ جزيرة ميكونوس اليونانية، ويتردد على هذا المطعم الشهير العديد من النجوم العالميين مثل جيجي حديد وكيندال جينجر. ويقع مطعم ناموس ذو الطراز البحر متوسطي على الشاطئ الخاص بجزيرة المها، وسيتم تصميم ديكوراته الداخلية الفاخرة بشكل مستوحى من جزيرة ميكونوس اليونانية الخلابة والمعروفة بالاحتفالات الصاخبة، وسيكون مطعم ناموس بمجرد افتتاحه الوجهة الراقية المفضلة للاستمتاع بتناول الطعام على الشاطئ.

منطقة المطاعم العالمية

تقع منطقة المطاعم العالمية على أطراف جزيرة المها وستعتبر من أكثر الوجهات المُفضلة للزوار الجزيرة، حيث تضم ستة من أشهر وأرقى المطاعم العالمية.

أول هذه المطاعم هو Zuma (زوما) أحد أهم المطاعم في لندن والحائز على العديد من الجوائز، حيث يقدم مطعم زوما أكلات من المطبخ الياباني أحد أكثر مطابخ الشرق الأقصى شعبية حول العالم. ويتّبع الشيف راينر بيكر أحد مؤسسي المطعم أسلوب طبخ متطور بلفسفة مستوحاة من طريقة الأكل اليابانية غير الرسمية المُسماه “إيزاكايا”.وافتتح بيكر مطعم زوما لأول مرة في كينجز بريدج بلندن عام 2002، وبعد نجاحه المُبهر تم افتتاح فروع أخرى في عدد من الوجهات السياحية الأكثر روعة في العالم منها: إيبيزا، وبوكيت، وميكونوس وجزر المالديف، ومدريد.

ومن بين المطاعم العالمية الأخرى في جزيرة المها مطعم وبار LPM وهو مطعم فرنسي يمتاز بتقديم مأكولات البحر الأبيض المتوسط في أجواء تحاكي تجربة الاسترخاء على شاطئ الجنوب الفرنسي.

وتكتمل تجربة الطعام بجزيرة المها مع مطعم Em Sherif (أم شريف) الشرقي الفاخر، والذي تم تصميمه على طراز القصور العربية، ويقدم تشكيلة من أفخر الأطباق اللبنانية، وينتشر المطعم الحائز على العديد من الجوائز العالمية في كل من لبنان ومصر والسعودية والامارات والكويت ولندن.

 كما تتميز منطقة المطاعم العالمية أيضاً بمطعم Billionaire (بليونير) الذي يدمج تجربة الطعام الممتعة والخدمة الراقية مع الاحتفالات والأجواء الكرنفالية الرائعة، ويقدم المطعم عروضاً ترفيهية خاصة لضيوفه بالتعاون مع أشهر الفنانين الاستعراضيين الموهوبين، كما أنه يشكل وجهة مفضلة للعديد من نجوم الفن والمشاهير حول العالم.

بالإضافة إلى مطعم Dokya (دوكيا) التركي الذي يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق التركية الشهية والمقبلات، كما يتميز المطعم بتصميمه الراقي الذي يمزج بين الطابع الشرقي الأصيل والطابع الغربي المعاصر.

وأخيراً مطعم Jwala التي يقدم تجربة غنية بالأطباق الشهية من عالم المأكولات الهندية.

مهرجان عالمي للموسيقى

ومن أهم المعالم الرئيسية في جزيرة المها مسرح حفلات مفتوح يتسع لـ 7000 متفرج، ومن المقرر ان يستضيف مهرجاناً عالمياً للموسيقى و34 حدثًا سنويًا، تشهد استضافة كبار النجوم والمطربين العالميين والعرب، والدي جى، ومشاهير الكوميديا. وسوف يتم الإعلان عن برنامج هذا المهرجان خلال شهر أغسطس القادم.

سوف تكون جزيرة المها مثالاً حياً على الإمكانات الهائلة لقطاع السياحة في قطر، وتعد برهاناً ثابتاً على كيفية تكيف القطاع الخاص مع النمو السريع الذي تشهده قطاعات الضيافة والسياحة. كما سيمثل هذا المشروع مصدراً لفخر مجموعة استثمار القابضة ليصبح جزءًا من إرث الدولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X