اخر الاخبارالحرب الروسية الأوكرانية

الرئيس الروسي : دول الناتو لم ترغب في الحوار وكانت تستعد للهجوم على شبه جزيرة القرم

موسكو – قنا :

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، إن دول الناتو لم ترغب في الحوار، وكانت تستعد للهجوم على شبه جزيرة القرم.
وأكد بوتين خلال خطابه في الذكرى السنوية الـ77 ليوم النصر على النازية، إن روسيا دافعت دائما عن الأمن المتساوي للجميع غير القابل للتجزئة.. مشيرا إلى أنه على الرغم من كل الاختلافات في العلاقات الدولية، دعت روسيا دائما إلى إنشاء نظام للأمن المتساوي وغير القابل للتجزئة.
ورأى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الناتو بدأ التطوير العسكري في الأراضي بالقرب من الحدود الروسية، مؤكدا أن الصدام مع النازيين الجدد أمر لا مفر منه.
وقال: “بدأ حلف شمال الأطلسي بالتطوير العسكري النشط في الأراضي المجاورة لنا. وهذا تهديد غير مقبول على الإطلاق بالنسبة لنا، ومباشرة على حدودنا. إن الصدام مع النازيين الجدد، الأمر الذي راهنت عليه الولايات المتحدة وشركاؤها الصغار، سيكون لا مفر منه”.
وأضاف: “اليوم، تقاتل القوات في دونباس، جنبا إلى جنب مع جنود الجيش الروسي، على أرضهم، حيث وقف أبطال الحرب الوطنية العظمى، نيكولاي فاتوتين، سيدير كوفباك، ليودميلا بافليشينكو، ودافعوا حتى الموت”.
كما أشار إلى أنه تم منع قدامى المحاربين الأمريكيين من الحضور إلى العرض في موسكو “لكننا فخورون بمساهمتكم في الانتصارات. نحن نكرم الفذ من جميع الحلفاء. كل أولئك الذين هزموا النازية”.
وأضاف “بالرغم من كل شيء، في ديسمبر 2021، حاولنا مرة أخرى الاتفاق مع الولايات المتحدة وحلفائها على مبادئ ضمان الأمن في أوروبا وعدم توسيع الناتو. كل شيء كان عبثا حيث إن موقف الولايات المتحدة لم يتغير ولا يرون أنه من الضروري التفاوض مع روسيا بشأن هذه القضية الأساسية بالنسبة لنا، ويسعون فقط وراء أهدافهم الخاصة ويتجاهلون مصالحنا”.
وأوضح “بالطبع، في هذه الحالة، لدينا سؤال: ماذا نفعل بعد ذلك، ماذا نتوقع. نحن نعلم جيدًا من التاريخ كيف حاول الاتحاد السوفيتي في الأربعينيات وأوائل القرن العشرين بكل طريقة ممكنة منع اندلاع الحرب أو على الأقل تأخيرها، وتحقيقا لهذه الغاية حاولت قيادته حرفيًا حتى النهاية عدم استفزاز أحد، ولم يقم بتنفيذ أو تأجيل الإجراءات الأكثر وضوحًا والضرورية للاستعداد لصد هجوم لا مفر منه. وتلك الخطوات التي تم اتخاذها في النهاية كانت بالفعل متأخرة بشكل كارثي”.
كما شدد على أن روسيا على عكس دول الغرب، لن تتخلى أبدًا عن حب الوطن والإيمان بالقيم التقليدية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X