fbpx
اخر الاخبار

735 ألف راكب استخدموا مترو الدوحة وترام لوسيل خلال عيد الفطر

الدوحة ـ قنا
أعلنت شركة سكك الحديد القطرية (الرّيل) أن إجمالي أعداد الركاب الذين استخدموا شبكتي مترو الدوحة وترام لوسيل خلال فترة عيد الفطر من 2 إلى 5 مايو الجاري، بلغ نحو 735 ألف راكب، من بينهم 540 ألف راكب خلال فترة الإغلاق المؤقت لشارع الكورنيش خلال الفترة من 3 إلى 5 مايو.
وبلغ إجمالي أعداد مستخدمي مترو الدوحة خلال إجازة عيد الفطر 705 آلاف راكب، فيما بلغ إجمالي أعداد ركاب ترام لوسيل نحو 30 ألف راكب، والذين استخدموا المترو والترام للتوجه لمختلف مناطق الفعاليات والأنشطة والحدائق والمجمعات التجارية الواقعة بالقرب من محطات المترو والترام.
وبفضل استخدام مترو الدوحة خلال تلك الفترة، قلَّ عدد السيارات الخاصة في شوارع مدينة الدوحة بنحو 150 ألف سيارة، مما أسهم بدوره في خفض الانبعاثات الكربونية الضارة بمقدار 200 طن.
وفي السياق ذاته، شهدت محطات مترو الدوحة الواقعة في منطقة الكورنيش، وهي محطات المتحف الوطني، وسوق واقف، ومشيرب، والبدع، والكورنيش، والخليج الغربي – قطر للطاقة، ومركز المعارض، إقبالًا واسعًا من الجمهور، حيث بلغ إجمالي الركاب الذين استخدموا المترو من خلالها نحو 400 ألف راكب خلال فترة الإغلاق المؤقت لطريق الكورنيش التي امتدت ما بين 3 و5 مايو.
وكان ثاني أيام عيد الفطر هو ثاني أكثر الأيام ازدحامًا منذ انطلاق خدمات مترو الدوحة إذ بلغت خلاله أعداد مستخدمي المترو في محطات الشبكة السبع والثلاثين 250 ألف راكب، ومن ضمن ذلك سجلت المحطات الواقعة ضمن نطاق شارع الكورنيش نحو 190 ألف راكب.
جدير بالذكر أن أعلى رقم سجله مترو الدوحة للركاب كان في اليوم الوطني في العام 2019، حيث بلغ عدد الركاب 330 ألف راكب.
ويؤكد ذلك على أهمية دور مترو الدوحة في تعزيز منظومة النقل العام، وتقديم بديل فعّال للتنقل، وتسهيل حركة الأفراد لتفادي الازدحامات المرورية، ولا سيما خلال فترات الإغلاقات المؤقتة للطرق.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X