fbpx
الراية الإقتصادية
خلال المشاركة في مؤتمر «مستقبل الطيران» بالرياض

قطر تعزز التعاون في النقل مع السعودية وتونس

الرياض- قنا:
شاركتْ دولةُ قطر في مؤتمر «مستقبل الطيران» الذي انطلقت أعماله أمس بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.
مَثَّل دولةَ قطر في المؤتمر سعادةُ السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات. وشهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر -الذي تستمر فعالياته على مدى ثلاثة أيام- حضور عددٍ من وزراء النقل ورؤساء هيئات الطيران المدني حول العالم، إلى جانب متخصصين رفيعي المستوى في المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بقطاع الطيران المدني، بالإضافة إلى الرؤساء التنفيذيين لعددٍ من شركات النقل الجوي الدولية.

ويهدف المؤتمر -الذي تشارك به أكثر من 60 دولة، ويضم 120 متحدثًا- إلى إيجاد حلول تساهم في ازدهار قطاع الطيران المدني في السنوات المقبلة، خاصة أن المرحلة التي يمر بها القطاع تحتم أهمية تفعيل أنشطة التعاون العالمي في الطيران المدني، ووضع السياسات اللازمة لضمان مستقبل واعد للقطاع.
إلى ذلك اجتمع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، أمس، مع معالي المهندس صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية، وسعادة السيد ربيع المجيدي وزير النقل بالجمهورية التونسية، كلٍّ على حدة. جاء ذلك على هامش أعمال مؤتمر «مستقبل الطيران» الذي انطلقت أعماله أمس بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية. جرى خلال الاجتماعين استعراضُ أوجه التعاون بين دولة قطر وكل من المملكة العربية السعودية وتونس في مجالات النقل والمواصلات، والطيران المدني، والموانئ، والسكك الحديد، والسبل الكفيلة بتعزيزها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X