fbpx
الراية الرياضية
مانشستر سيتي يعلن رسميًا الاتفاق على ضمه إلى صفوفه بعقد ضخم يمتد لـ 5 مواسم

هالاند يقتحم «البريميرليج» بـ 250 مليون يورو!

75 مليون دولار لدورتموند و500 ألف إسترليني أسبوعيًا للاعب

يورجن كلوب: هذه الصفقة ستأخذ «السوق» إلى مستوى آخر كليًا

لندن – أ ف ب:
أعلن مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم توصله إلى اتفاق مبدئي مع بوروسيا دورتموند ثاني الدوري الألماني، للتعاقد مع مهاجمه الدولي النرويجي إرلينغ هالاند.
وقال النادي في بيان «يمكن لنادي مانشستر سيتي الإعلان عن التوصل إلى اتفاق مبدئي مع بوروسيا دورتموند من أجل انتقال مهاجمه إرلينغ هالاند إلى صفوفنا في الأول من يوليو 2022. يبقى إتمام هذه الصفقة رهن تسوية التفاصيل النهائية (للعقد) مع اللاعب».
من جهته قال المدرّب الإسباني لمانشستر سيتي بيب جوارديولا إنه غير قادر على التعليق على عملية انتقال مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، النرويجي إرلينغ هالاند إلى النادي الإنجليزي حتى «يتم الأمر تمامًا»، مُلمحًا في الوقت نفسه أن الصفقة وشيكة. وخضع اللاعب الدولي النرويجي لفحص طبي بعد الاتفاق على مسائل شخصية مع بطل الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» . وذكرت مصادر عدة أن السيتي سيوقع عقدًا مع اللاعب لمدة خمسة مواسم، سيتقاضى بموجبه مبلغاً قدره 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، على أن يدفع سيتي لدورتموند البند الجزائي في عقد الأخير وقدره 64 مليون جنيه مقابل الصفقة (75 مليون دولار). ويُعتبر المبلغ مقبولًا لموهبة مماثلة ونظرًا إلى الأسعار الحالية في السوق، ولكن يجب دفعها دفعة واحدة، وهو أمر نادر في صفقات كبيرة مماثلة. وأشارت الصحافة الإنجليزية إلى أنه مع الأخذ بالاعتبار العمولات المدفوعة للوكلاء والراتب السنوي الموعود للاعب على مدى خمسة أعوام من العقد، وهو حوالي 25 مليون يورو سنويًا، فإن التكلفة الإجمالية للعملية ستكون أكثر من 250 مليون يورو. وسينهي التعاقد مع هالاند عملية البحث الطويلة التي بدأها سيتي لإيجاد رأس حربة متخصص بدلًا من الهداف التاريخي للنادي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الذي رحل العام الماضي إلى برشلونة الإسباني قبل اعتزاله. وسجّل هالاند (21 عامًا) 85 هدفًا في 88 مباراة دافع فيها عن ألوان دورتموند في مختلف المسابقات منذ انتقاله إليه في يناير 2020 في سوق الانتقالات الشتوية قادمًا من سالزبورغ النمساوي.
وفي هذا السياق، رأى الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، أن انتقال هالاند إلى غريمه مانشستر سيتي من شأنه أن يرفع سوق الانتقالات إلى «مستوى آخر كليًا».
وقال كلوب في مقابلة مع شبكة «سكاي سبورتس»: «أرى أننا نتحدث بما فيه الكفاية عن هذه الصفقة. أعلم أن هناك الكثير من الحديث عن المال، لكن هذا الانتقال سيأخذ (السوق) إلى مستوى آخر كليًا».
وتابع «إذا ذهب إرلينغ هالاند إليهم، فلن يؤدي ذلك بالتأكيد إلى إضعافهم».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X