fbpx
اخر الاخبار
الهيئة العامة للجمارك :

سهولة الإجراءات دفعت الشركات العالمية للمشاركة بمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات

الدوحة – قنا:

أكدت الهيئة العامة للجمارك أن سهولة الإجراءات الجمركية التي وفرها معرض الدوحة الثامن عشر للمجوهرات والساعات، المنعقد حاليًا بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، ساهمت في دفع كبار ممثلي الشركات العالمية إلى المشاركة في المعرض.
وأشارت الهيئة إلى الدور الحيوي والمهم الذي اضطلعت به في هذا الصدد، وقدمت من خلاله التسهيلات الجمركية كافة للتجار والعارضين لضمان سرعة دخول البضائع إلى المعرض وفق الإجراءات الجمركية المعتمدة.
وقال السيد أحمد يوسف الخنجي، مدير إدارة جمارك الشحن الجوي والمطارات الخاصة، ورئيس فريق عمل معرض الدوحة الثامن عشر للمجوهرات والساعات 2022، في تصريح: إن الجمارك باشرت بتسهيل إجراءات إدخال المعروضات، منذ وصولها إلى المنافذ الجمركية بنظام “الإدخال المؤقت”، والتي تكون معلقة الرسوم الجمركية، إلى وقت خروجها مرة أخرى لإعادة تصديرها.

Image

وأضاف أن الرسوم الجمركية يتم تحصيلها على القطع المباعة فقط في نهاية المعرض، وتخصم المبيعات اليومية من الفاتورة الأصلية في اليوم نفسه أو اليوم التالي للبيع، وهو ما من شأنه توفير الوقت والجهد على الجمارك والعارضين عند عملية إعادة التصدير لما تبقى من المجوهرات والساعات.
وذكر الخنجي أن الجمارك تقدم خدمات التخليص الجمركي من خلال نظام النافذة الواحدة /النديب/ للتخليص الجمركي، مما ساعد الشركات في القيام بمهام الإدخال المؤقت بسهولة ويسر، ومن أي مكان وفي الوقت الذي يناسبها.
وأشار إلى أن عدد الشركات الرسمية المشاركة في المعرض بلغ (50) شركة، تتنوع ما بين شركات عالمية وعربية وخليجية، كما تتم مشاركة المشغولات القطرية تحت جناح /المصممون القطريون الشباب/.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X