fbpx
المحليات
طرحتها لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة

مزايدة لتشغيل 6 مقاهٍ على كورنيش الدوحة

م. محمد الخالدي : نفق للمشاة يربط كل ساحة بالواجهة البحرية بالدوحة

يوسف العبيدلي: سيتم تزويد كل مقهى بكافة المرافق اللازمة

الدوحة – الراية:

أعلنت لجنةُ الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة عن طرح مزايدة لتشغيل وتأجير 6 وحدات لتقديم خدمات الأطعمة والمشروبات بنشاط مقهى فقط، حيث تقعُ المقاهي ضمن ثلاث ساحات (بلازا) على الواجهة البحرية لكورنيش الدوحة.

تتألفُ كل وحدة (مقهى) من مستويين، المستوى السفلي يتضمنُ الوحدة الرئيسية للمقهى، والمستوى العلوي يتضمنُ جلسة خارجية مطلة على البحر، وتتصل الوحدة بالساحة من جهة وبنفق المشاة من جهة أخرى، ما يسهل الوصول إليها.

وأكدَ المهندس محمد الخالدي، رئيس لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة، أن الساحات الثلاث هي ساحات الدفنة والكورنيش والبدع، حيث تتصلُ كل ساحة بنفق للمشاة يصل الواجهة البحرية مع مدينة الدوحة، وبالتالي يسهل الوصول إليها من عدة جهات، ويتضمن كل نفق للمشاة، من جهة الواجهة البحرية، وحدتين (مقهيين) لهما جلسات خارجية تطل على البحر مباشرة.

من جهته، أوضحَ السيد يوسف العبيدلي، مدير إدارة الخدمات العامة، أنه سيتم تزويد كل مقهى بكافة المرافق من ماء وكهرباء وجميع التوصيلات الضرورية ووصلات نظام التكييف على أن يقوم المستأجر بشراء وتركيب وحدة التكييف الداخلية الخاصة به، مشيرًا إلى أن المستأجر بإمكانه بعد ذلك عمل التشطيبات المناسبة له. وفيما يتعلقُ بخصائص الوحدات المطروحة بكل ساحة فإن ساحة الدفنة تحتوي على عدد 2 مقهى، تبلغ المساحة الداخلية لكل منهما 20 مترًا مربعًا و48 مترًا مربعًا للساحة الخارجية، لتصل المساحة الإجمالية لكل مقهى إلى 68 مترًا مربعًا.

أمّا ساحة الكورنيش فإنها تحتوي على عدد 2 مقهى، تبلغ المساحة الداخلية لكل منهما 46 مترًا مربعًا و49 مترًا مربعًا للساحة الخارجية، لتصلَ المساحة الإجمالية لكل مقهى إلى 95 مترًا مربعًا.

أما ساحة البدع فإنها تحتوي على عدد 2 مقهى، تبلغ المساحة الداخلية لكل منهما 20 مترًا مربعًا و48 مترًا مربعًا للساحة الخارجية، لتصلَ المساحة الإجمالية لكل مقهى إلى 68 مترًا مربعًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X