fbpx
فنون وثقافة

وزارة الثقافة تطلق فعالية البراحة

الدوحة – الراية:

انطلقتْ أمسِ فعاليةُ البراحة التي تنظمها وزارةُ الثقافة بالتعاون مع وزارة البلدية ووزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، والتي تتضمنُ العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، وذلك في حديقة رأس أبوفنطاس بمدينة الوكرة، وتأتي في إطار تفعيل الشراكات المجتمعيّة، لتعزيز الثقافة والصناعات الثقافية.

وتشهدُ الفعالية مشاركة عددٍ من المراكز الثقافية والفنية ومراكز الفتيات بالعديد من الأنشطة والورش، حيث يشاركُ بالفعاليات مركز قطر للشعر، الذي نظم جلسةً أمس تمت خلالها مناقشة عددٍ من المواضيع المهمة في ميادين الأدب والشعر، وتحدث فيها الشاعر حمد بن صالح عن مسيرته الشعرية.

وتضمُ الفعالية العديد من الأركان التي تقدمُ أنشطة ثقافية وفنية متميزة، وهي أنشطة مسرح الثقافة، وتتضمن فعالية المُرشدة الثقافية وفعالية المطوع، ويليهما حوار مستمر مع الجمهور في الحديقة،

إلى جانب عرض مسرح الدُمى ومسابقات ثقافية ومرقاة قطر للخطابة، كما توجد أنشطة منطقة الصناعات اليدوية الفنية ويقدمها مركز فتيات الوكرة، إلى جانب أنشطة مسرح الموسيقى، وتتضمن نشاط تجربة الموسيقى، فضلًا عن ركن ثقافات الشعوب ويتضمن فعاليات ثقافية للجاليات.

إلى جانب منطقة المؤلفين، وتشمل تبادل الأحاديث الثقافية، كما توجد منطقة الأسر المُنتجة لعرض الحِرف اليدوية وثقافة الطعام.

أما منطقة الفنون فتشمل نشاط تلوين رسومات مطبوعة على الورق، والرسم الحر على الكانفس، وصناعة العرائس التقليدية المدود، ورسم زوايا من الحديقة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X