fbpx
الراية الرياضية
الشيخ جوعان بن حمد يسلم معتز برشم فضية أولمبياد لندن

الدوحة تعطي إشارة الانطلاق للدوري الماسي

مشاركة كبيرة ونتائج مثيرة في جولة Ooredoo الافتتاحية

الدوحة- الراية:
بحضورِ سعادةِ الشَّيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيسِ اللجنة الأولمبيَّة القطريَّة أُقيمت مساءَ أمسِ بنجاح منافساتُ لقاء Ooredoo الدوحة الجولة الافتتاحية للدوري الماسي 2022 بمُشاركة كبيرة من أبطال وبطلات العالم والأولمبياد على ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد بنادي قطر الرياضي. كما شهدَ جولةَ الدوحة الماسية، سعادةُ الشَّيخ فيصل بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة Ooredoo، وسعادة فهد راشد الكعبي الرئيس التنفيذي لشركة المناطق الاقتصادية، وسعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية، وسعادة جاسم بن راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية، ودحلان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، وعدد كبير من الشخصيات الرياضيَّة. وشارك في البطولة 171 لاعبًا وعداء من بينهم 6 أبطال أولمبيين حصدوا الذهب بدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، بالإضافة إلى 7 أبطال من حملة الميداليات الذهبية ببطولة العالم لألعاب القوى، الدوحة 2019 تنافسوا في 14 سباقًا ومسابقة، وسط حضور جماهيري فاق كل التوقَّعات والذي تزامن مع تقليص القيود على حضور الجماهير الرياضية بسبب فيروس كورونا. وبذلت اللجنةُ المنظمةُ للبطولة جهودًا جبارة ضمنت تحقيق النجاح المبهر للمُنافسات العالمية والتي أكَّدت ثقة العالم الرياضي وأبطال وبطلات العالم والأولمبياد في دولة قطر. سلم سعادةُ الشَّيخ جوعان بن حمد آل ثاني، للبطل الأولمبي معتز برشم مساء أمس الميدالية الفضية لدورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، وذلك على هامش استضافة الدوحة لأولى جولات الدوري الماسي لعام 2022، حيث كان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد أصدر خلال العام الماضي قرارًا بسحب الذهبية من الروسي إيفان أوخوف بسبب تعاطي المنشطات.


وبذلك عزز برشم رصيده رسميًا بفضية جديدة تضاف إلى ذهبية أولمبياد طوكيو الصيف الماضي (2.37 م)، وفضية ريو دي جانيرو 2016.وكان برشم قد حلَّ ثالثًا في أولمبياد لندن 2012 بالتساوي مع البريطاني روبرت غرابارز والكندي ديريك دروان على ارتفاع 2.29 م، خلف أوخوف (2.38 م) والأمريكي إريك كينارد (2.33 م).وعلى إثر قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى تم تعديل قائمة المتوجين ليصبح الأمريكي كينارد حاملًا للذهبية، بينما تشارك الثلاثي برشم ودروان وغرابارز الفضية. حضر مراسم التتويج محمد عيسى الفضالة رئيس اتحاد القوى، وعبدالله الزيني رئيس الاتحاد الأسبق.

تنكيس العلم في المضمار الرئيسي

تم تنكيس العلم أمس خلال لقاء Ooredoo الدوحة 2022، أولى جولات الدوري الماسي لألعاب القوى للعام الحالي، الذي أقيم في استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، حدادًا على وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الذي انتقل أمس إلى رحمة الله تعالى.

معتز برشم: المركز الثاني بداية جيدة

أكد بطلنا العالمي معتز عيسى برشم أن الحصول على المركز الثاني في لقاء Ooredoo الدوحة 2022، أولى جولات الدوري الماسي لألعاب القوى للعام الحالي يعتبر بداية جيدة مع نقاط مهمة في بداية الموسم، وقال بعد انتهاء المنافسات أمس «الحمد لله على المركز الثاني، وأعتبر ما حققته من نقاط أمر مهم للغاية في أولى جولات الدوري الماسي» مشيدًا بمستوى المنافسة والأجواء التي كانت عليها. وتابع «المركز الثاني يعتبر بداية جيدة بعد أولمبياد طوكيو خاصة أنه كانت هناك فترة توقف طويلة، ولكن رغم ذلك الأمور سارت بشكل جيد» وحول تأثير الرياح التي شهدها يوم أمس على المنافسة، قال «الجو لم يؤثر عليّ وحدي بل على الجميع، وبالنسبة لي لا أعتبر للطقس تأثيرًا على نتيجة المنافسة بل أعتبر ما حققته بما رقمًا مهمًا في بداية الدوري الماسي» وقال «سأعمل مع المدرب على تعديل الأمور التي تحتاج أن نعدل حتى نتجاوز أي أخطاء تكتيكية في المستقبل خاصة أن جولة الدوحة كانت الأولى بعد العودة من فترة التوقف، والأمر الأهم بالنسبة لنا هو بطولة العالم في شهر أغسطس المقبل، ويعقبها ختام الدوري الماسي في شهر سبتمبر وأتمنى أن أكون في أفضل حالاتي خلال تلك الفترة الحاسمة» .

البوروندية فرانسين سعيدة بالرقم العالمي

أعربت العداءة البوروندية فرانسين نيونسابا عن سعادتها الكبيرة بالإنجاز الذي حققته في جولة الدوحة، وقالت بعد انتهاء السباق أمس «سعادتي لا توصف بما حققته، فقد كنت أعلم أن السباق سيكون في غاية الصعوبة، لكني رغم ذلك نجحت في حسمه وحصد المركز الأول وتحقيق رقم جديد» ، واستطاعت العداءة البوروندية فرانسين تحقيق أول إنجاز في لقاء الدوحة، أولى جولات الدوري الماسي هذا الموسم، عندما حققت أفضل رقم عالمي هذا العام في منافسات 3000 م سيدات، عندما خطفت المركز الأول برقم قدره 8:37.70، محققة إنجازًا كبيرًا لها على المستوى الشخصي.

البقالي يكسر الرقم العالمي

حقق العداء المغربي سفيان البقالي إنجازًا جديدًا بكسر الرقم العالمي لهذا العام في سباق 3000 متر موانع بعدما أنهى السباق في زمن قدره 8.09.66 دقيقة، في المقابل حل العداء الإثيوبي جيرما لاميشا في المركز الثاني بعدما أنهى السباق بفارق ثانية واحدة عن صاحب المركز الأول، فيما حل الكيني إبراهام كيبيووت بزمن قدره 8.16.40 دقيقة.

الكوري وو سانغ يتصدر الوثب العالي

حقق الكوري الجنوبي وو سانغ هيوك، حامل ذهبية بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة المركز الأول في منافسات الوثب العالي بجولة الدوحة أمس بارتفاع قدره 2.33، في حين حل البطل القطري معتز برشم في المركز الثاني بارتفاع قدره 2.30، في حين جاء في المركز الثالث الكندي دجانغو لوفيت مسجلًا 2.27.

عبدالهادي السهلي: سعداء بالنجاح الذي حققته جولة الدوحة

أعرب عبدالهادي السهلي مدير الإعلام والبث التلفزيوني في لقاء Ooredoo الدوحة، أولى جولات الدوري الماسي لألعاب القوى، أن الجهود الإعلامية الكبيرة عززت من نجاح جولة الدوحة، مشيدًا بالعمل الكبير الذي تم على مختلف المستويات وعكس الصورة التنظيمية الرائعة لقطر.
وقال «نحن سعداء بالنجاح الذي تحقق خلال جولة الدوري الماسي ونبارك لكل الفائزين حصولهم على النتائج الجيدة التي تحققت» مؤكدًا أن مضمار المنافسات تم تجهيزه بأفضل صورة وكذلك تم توفير كل العوامل التي تعزز التغطية الإعلامية. وكانت قد حرصت اللجنة المنظمة على تخصيص مركز إعلامي على مستوى عال للصحفيين وكل ممثلي وسائل الإعلام من مختلف دول العالم.وتم استخدام الصالة المغطاة المخصصة لكرة الطاولة في صالة استاد سحيم بن حمد بنادي قطر لتكون هي المركز الإعلامي للبطولة، وقد تم فيه توفير أجهزة الكمبيوتر والإنترنت للإعلاميين، وتوفير كافة التسهيلات للإعلاميين، بالإضافة إلى بوفيه متكامل أيضًا، وقد أبدى الجميع إعجابه الشديد بالتنظيم العالي لجولة الدوحة.

محمد عيسى الفضالة: نجاح جولة الدوحة هو ثمرة الجهود المبذولة

قدم محمد عيسى الفضالة رئيس اتحاد ألعاب القوى الشكر إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، على حضوره منافسات جولة الدوحة للدوري الماسي التي أقيمت أمس، وعبر رئيس اتحاد ألعاب القوى عن ارتياحه الكبير للصورة المتميزة التي ظهرت عليها جولة الدوحة من الناحيتين الفنية والتنظيمية مبديًا ارتياحه للإشادة التي تلقتها لجنة التنظيم من أساطير أم الألعاب العالمية المشاركين في البطولة الذين نوهوا بالقدرات التنظيمية لدولة قطر التي ما فتئت تبرهن يومًا بعد يوم أنها عاصمة الرياضة العالمية بامتياز.
وأشار الفضالة إلى أن هذا النجاح هو ثمرة للجهود التي بذلت على مدار الأيام الماضية من أجل كسب هذا التحدي الرياضي العالمي، مؤكدًا أن قطر سباقة ورائدة في تنظيم البطولات الرياضية على المستويين الإقليمي والدولي.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X