fbpx
أخبار عربية
بعد إصابة واعتقال العشرات

تحذير فلسطيني من انفجار شامل بعد تصعيد الاحتلال في جنين

رام الله- قنا:

أكَّدتِ الرئاسةُ الفلسطينيةُ، أمس، أنَّ الهجوم الذي تتعرض له مدينة جنين ومخيمها والذي أدَّى إلى إصابة واعتقال العشرات من الفلسطينيين، يأتي استمرارًا للحرب الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحيَّة.
وقال السيد نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»: إنَّ استمرار الهجوم على المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، تزامنًا مع مواصلة الاقتحامات والاعتداءات في مدينة القدس المحتلة وخاصة في المسجد الأقصى المبارك، واستمرار سياسة الاستيطان في جميع الأراضي الفلسطينية، يخلق مزيدًا من أجواء التوتر والتصعيد الذي تتحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عنه. وتابع أبو ردينه: إنَّ ما يجري في مدينة جنين ليس حادثًا منعزلًا عما يجري في القدس وباقي الأراضي الفلسطينية، وهي سياسة ستدفع الأمور نحو الانفجار الشامل الذي لا يمكن السيطرة عليه إطلاقًا.
وقال: «نطالب الإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري والعاجل لوقف الهجوم الإسرائيلي الذي يجعل الوضع يصل إلى مرحلة اللاعودة، التي لا يمكن توقعُ نتائجها».
وفي سياق متصل، أكَّدت وزارة الصحة الفلسطينية أمس إصابة 13 فلسطينيًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي جددت اقتحامها مخيم جنين‏ شمال الضفة الغربية وحاصرت منزلًا وقصفته بقذائف إنيرجا. وقالت الوزارة في بيان: إن بعض الإصابات خطيرة، حيث أصيب شاب برصاصة من النوع الحي في البطن، وإن حالته خطيرة وأدخل إلى غرفة العمليات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X