الراية الرياضية
وصل أمس ويختتم جولته الترويجية الاستثنائية اليوم

الباريسي يشعل الحماس في الدوحة

بوكيتينو: واثق أن كل شيء سيكون جاهزًا لمونديال قطر

نريد الفوز بكافة البطولات.. ودوري الأبطال الهدف الأكبر لنا

أتمنى أن أتواجد في قطر 2022 ومشاهدته من قلب الحدث

الأرجنتين مرشح للفوز بلقب المونديال.. ونمتلك منتخبًا رائعًا

متابعة- أحمد سليم:

يختتمُ باريس سان جيرمان الفرنسي جولته الترويجية الاستثنائية في الدوحة اليوم، بعدما وصل الفريق أمس بحضور أبرز لاعبيه، واليوم الأول للجولة حرصَ الباريسي على عقد مؤتمر صحفي، أمس، في فندق «بانيان تري» بمشيرب قلب الدوحة، بحضور المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، ولاعبي الفريق الإيطالي ماركو فيراتي والمدافع الفرنسي بريسنيل كيمبيمبي.
وفي بداية المؤتمر أعربَ بوكيتينو عن سعادته بالتواجد في الدوحة والالتقاء بالجماهير في قطر، وقالَ: كان من المفترض أن تكون الزيارة في شهر يناير الماضي، لكنها ألغيت بسبب جائحة كورونا، ومن المذهل دائمًا أن نكونَ هنا مع المشجعين في بلد يحب كرة القدم ولديه شغف كبير، لا سيما أنه سوف يستضيفُ كأس العالم بعد بضعة أشهر، وبالتالي التواجد في الدوحة لحظات مهمة بالنسبة لنا ولجماهيرنا، والزيارة تتعلقُ بأنشطة مختلفة، وهي فرصة لتوطيد العلاقة بين النادي ومشجعيه، لكن ليس لدينا وقت للتدريب لأننا لعبنا الجمعة في الدوري الفرنسي ووصلنا أمس.
وعن تواجد 3 لاعبين في فرنسا ضمن المرشحين لجوائز الأفضل وهم المهاجم الفرنسي مبابي والحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، ونونو مينديز، قالَ المدرب: أعتقدُ أن لاعبينا يستحقون الفوز بهذه الجوائز، ونأمل أن يفوزوا بالجوائز الثلاث.
وتحدثَ بوكتينيو عن تقييمه لموسم باريس سان جيرمان، وقالَ: الهدف دائمًا بالنسبة لباريس هو الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، والمهم هو المحاولة وتقديم أداء خاص لكي يكون لدينا الإمكانية، وسبق أن وصل الفريق لنصف النهائي والنهائي، وهذا الموسم لعبنا مع فرق كبيرة مثل ريال مدريد، وهدفنا أن نتعلمَ من تجاربنا.
وأضافَ: الباريسي يتطلعُ دائمًا للفوز، ولدينا كل الأدوات، لكنه أمر لم يكن سهلًا، ويجب أن نستعدَ جيدًا للمنافسة بقوة بالإضافة إلى نسبة من التوفيق لا سيما أننا أمام ريال مدريد كنا متفوقين، لكننا لم نتأهل، وعلينا أن نستمرَ في المحاولة، وأعتقدُ أن اللاعبين لديهم عقلية الفوز، والفوز بلقب دوري الأبطال من الأهداف الكبيرة للباريسي، صحيح أننا حققنا العديد من الألقاب، لكننا نريد الفوز بكل شيء، وهؤلاء اللاعبون يسطرون تاريخًا للنادي ويجب أن نعترفَ بما حققه اللاعبون، وتمكنا مؤخرًا من إضافة لقب الدوري للباريسي، وعلينا أن نتحسنَ، وأعتقد أن النادي في الطريق الصحيح وسوف يحققُ النادي أهدافه قريبًا، وأعتقد أنها مسألة وقت.
وعن مُقابلة رئيس النادي في الدوحة، قال: دائمًا نتحدثُ مع رئيس النادي فيما يخص مستقبل الفريق، وأنا سعيد بتواجدي هنا والحصول على فرصة للالتقاء بالمشجعين، لأننا دائمًا نعملُ من أجل المستقبل والمضي قدمًا من أجل تحقيق المزيد من الألقاب والبطولات.
وتحدثَ بوكيتينو عن استعدادات قطر للمونديال وملاعب كأس العالم، وقال: سوف تتاح لي الفرصة اليوم لزيارة ملاعب كأس العالم وأعتقد أنها مثالية، حيث سبق لي أن زرتها في عام 2019، في آخر زيارة لي إلى قطر، وكانت تشرف على الانتهاء وقتها، وأثق أن كل شيء سيكون جاهزًا، وأتمنى أن أتواجد في الدوحة لمشاهدة كأس العالم من قلب الحدث مباشرةً.
وعن مشاركة منتخب بلاده الأرجنتين في كأس العالم قطر 2022، قال بوكتينيو: كنت في كأس العالم كوريا واليابان، والأمر مثير للغاية، ومن الرائع أن نشاركَ في كأس العالم في قطر 2022، ويبدو أن الأمور ستكونُ رائعة هنا في قطر، وأعتقد أن الأرجنتين دائمًا مرشحة للفوز باللقب، خاصة أنها تمتلك فريقًا يلعب دائمًا من أجل الفوز بالكأس، ولدينا لاعبون مميزون، وقدموا مستوى جيدًا في كوبا أمريكا الأخيرة، وأتمنّى لهم التوفيق، وآمل أن تكونَ في المباراة النهائية، وأن تلعبَ للفوز باللقب.

أريد البقاء في باريس.. فيراتي:مونديال قطر سيكون رائعًا.. وغياب إيطاليا محزن

أبدى الإيطالي ماركو فيراتي، لاعب باريس سان جيرمان، سعادةً كبيرةً بالعودة إلى قطر من جديد، والالتقاء بالجماهير هنا، وأيضًا الاستمتاع بالأجواء، كما أنها فرصة للاستجمام والراحة، وقالَ: سعداء بالالتقاء بكل جماهيرنا هنا في قطر حتى وإن كانت رحلة قصيرة.
وأكدَ فيراتي أنه لا يوجدُ أي سبب للرحيل من باريس سان جيرمان، وقالَ: أريدُ البقاء لفترة أطول في النادي بعد هذه السنوات الطويلة ومواصلة تحقيق أحلامنا، خاصة أننا نتواجدُ في مشروع كبير، وقد تمكنا من الفوز بالعديد من البطولات والألقاب، كما لعبنا مع نجوم كبار ومدربين عظام، وأتيحت لي الفرصة للمشاركة في العديد من البطولات المهمة، ولعبت نهائي دوري الأبطال وكنا قريبين جدًا من إحراز اللقب، وحققت العديد من البطولات المحلية، وأسعى لمواصلة إحراز الألقاب مع الفريق.
وأضافَ: أثقُ أن النادي لديه الإمكانات لتحقيق هذا الحلم، ويجب أن نعملَ جيدًا من أجل الفوز بالألقاب، كما أنني أستمتعُ بتواجد نجوم كبار في الفريق على غرار ليونيل ميسي ونيمار ومبابي، وأنا أستمتع بالتدريب مع ميسي، ربما هو أفضل لاعب في التاريخ، وعندما كان في برشلونة كنت أستمتعُ بطريقة لعبه، أعتقدُ أننا سعداء بهؤلاء النجوم.
وعن غياب إيطاليا عن كأس العالم، قال: هو أمر محزن، وقد شاركت في مونديال سابق ونعرف الشعور عندما تشارك في هذه المنافسة العالمية التي لا تتكررُ كل عام، لكن في كرة القدم هناك أمور تحدث رغمًا عنك، وبالتالي هناك الهزائم والانتصارات، وعلينا أن ننهضَ بعد كل خسارة، وبعد الإقصاء من روسيا انتفضنا وفزنا بكأس أمم أوروبا، وبعد كل هذه الظروف الصعبة يجب أن نؤمنَ دائمًا بحظوظنا وأن نعودَ من جديد.
وأضافَ: كأس العالم في قطر ستكونُ رائعة، خاصة أنها في منتصف الموسم، كما أن الملاعب متقاربة المسافات، مشيرًا إلى أن الدوحة تتغيرُ في كل سنة، والكثير من المعالم تغيرت، البنية التحتية رائعة والمناخ رائع والأشخاص لطفاء ورائعون، ونسعدُ بزيارة قطر دائمًا مع الأصدقاء والعائلة، ولدي ذكريات رائعة، وسعداء بإسعاد جماهيرنا بتواجدنا هنا.
وقدمَ فيراتي الشكرَ إلى باريس جيرمان، حيث أعطاه النادي الفرصة للعب في أفضل المستويات كونه لم يفكر في الاحتراف إلا في سن ال 16، والباريسي منحه الفرصة كاملة.

خلال زيارتهم مركز سدرة للطب

نجوم الباريسي يدعمون محاربي السرطان

حرصَ نجوم باريس سان جيرمان على زيارة مركز سدرة للطب، وذلك لتقديم الدعم المعنوي للأطفال من محاربي السرطان، في مبادرة نظمتها مجموعة QNB الشريك المميز للنادي، كجزء من جهود المجموعة لدعم محاربي السرطان.وحرصَ نجوم الباريسي على إهداء قمصان الفريق موقعة لهم، وأيضًا التقاط الصور والهدايا التذكارية، حيث التقوا نحو 20 طفلًا.وقالت هبة التميمي، مدير عام الاتصالات لمجموعة QNB: سعدنا بإتاحة هذه الفرصة للأطفال، إيمانًا منا بأنهم يستحقون اهتمامنا ودعمنا، للقاء اللاعبين المميزين ممن أتوا لتقديم الدعم المعنوي لهم ورسم الابتسامة على وجوههم، كما سعدنا كثيرًا برؤية حماس الأطفال من عشاق كرة القدم ومعجبي سان جيرمان، وكجزء من مسؤوليتنا المجتمعية، نسعى لتقديم الدعم المستمر لجميع المبادرات الخاصة لدعم مرضى السرطان.كما قامت مجموعة أخرى من النجوم بزيارة أطفال أكاديمية سان جيرمان في قطر بجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، وحرصوا على التقاط الصور التذكاريّة معهم.

المدافع الفرنسي كيمبيمبي:محظوظون بالمشاركة في مونديال قطر 2022

قالَ الفرنسي بريسنيل كيمبيمبي مدافع باريس سان جيرمان: إنه يتطلعُ للمشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم قطر 2022، كونها الحدث الكروي الأهم، ونعلمُ أن المنافسة لن تكونَ سهلة، خاصة أن الفريق يتواجد في مجموعة معقدة على عكس ما يتوقعه البعض، لكننا اعتدنا على مثل هذه المباريات، وسوف نأخذُ كل الأمور بمحمل الجد من أجل المنافسة على اللقب. وأضافَ: لا أشعر بأي ضغوط قبل المشاركة في كأس العالم وهو حدث كبير، ونعلمُ أهمية كأس العالم في قطر، وسنخوضُ المنافسة بقوة، ونعلم أنها منافسة مصيرية والجميع يحلم بالفوز، وأعتقدُ أننا محظوظون بالمشاركة في كأس العالم، وعلينا تحقيق هذه الأحلام، كما أنني محظوظ بالمشاركة في كأس العالم للمرة الثانية بالنسبة لي، وأنا أتشوق لهذه المشاركة. وتحدثَ كيمبيمبي عن دور أكاديمية الباريسي في تألقه، وقالَ: أكاديمية باريس سان جيرمان لها دور كبير في اكتشاف المواهب، كما أنها تواكبُ تطور اللاعبين الشباب يوميًا، وسعيد بأن أكونَ من خريجي أكاديمية الباريسي، وأعتبر نفسي الشقيق الأكبر للاعبين وأنقل لهم خبراتي، ونحاول أن نوجههم للطريق الصحيح، مشيرًا إلى أن اللعب للفريق الأول للباريسي هو حلم لكافة اللاعبين الشباب، وسنويًا نرى الكثير من الجواهر التي تبرز في الأكاديمية.
وتطرقَ مدافع الباريسي إلى التعافي من الخسارة أمام ريال مدريد في الأبطال، وقالَ: دائمًا أحاول إعادة مشاهدة المباراة من جديد والوقوف على الأخطاء، وقد قدمنا مباراة جيدة، لكننا لم نوفق في المباراة التي حُسمت بتفاصيل صغيرة، ودائمًا أحاسبُ نفسي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X