المحليات
تتضمن 19 صنفًا بالتعاون مع نظيره الكويتي

الهلال الأحمر يقدم الأدوية لعلاج مرضى السرطان في غزة

8.644 مستفيدًا من المشروع المذكور بكلفة إجمالية قدرها 800 ألف دولار

الدوحة – قنا:

أكدَ الهلال الأحمر القطري، أن عملية توريد الأدوية اللازمة لمرضى ومريضات السرطان في قطاع غزة، في إطار المشروع الذي يدعمه وشقيقه الكويتي بهذا الخصوص، مستمرة، وتتضمنُ 19 صنفًا من أدوية العلاج الكيميائي والهرموني والمسكنات المطلوبة.

ويستفيد 8.644 مريضًا ومريضة بقطاع غزة من المشروع المذكور، بكلفة إجمالية قدرها 800 ألف دولار أمريكي، منها 500 ألف دولار مقدمة من الهلال الأحمر الكويتي بدعم من بيت التمويل الكويتي، و300 ألف دولار مقدمة من الهلال الأحمر القطري.

وأوضحَ الهلال الأحمر القطري، أن من شأن المشروع المساهمة في التخفيف من المعاناة التي يواجهها 8.644 مريضًا ومريضة، في ظل صعوبة الوضع الإنساني والصحي بالقطاع، وكذلك تقليل الأعباء على مقدمي الخدمات الصحية بمستشفياته وخفض نسبة تحويل المرضى للعلاج خارج القطاع. وثمن الدكتور ذكري أبو قمر مساعد مدير عام الصيدلة في وزارة الصحة بغزة، التدخلات الإنسانية من الهلال الأحمر القطري لدعم القطاع الصحي، خاصة مع استمرار الأزمة الدوائية لمرضى السرطان في القطاع، مبينًا أن نسبة العجز بلغت في الأدوية الخاصة بهم 53 بالمئة خلال العام الأخير، ما أدى إلى توقف الدورات العلاجية للمرضى.

ولفت إلى أن توريد الأدوية لمرضى السرطان من المؤسسات الدولية في قطاع غزة، وعلى رأسها الهلال الأحمر القطري والهلال الأحمر الكويتي، ساهم في خفض نسبة العجز إلى 44 بالمئة من خلال توفير الأدوية والمسكنات اللازمة لضمان استمرار الخدمات الصحية المنقذة لأرواح المرضى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X