اخر الاخبار

مركز أمان يحتفل باليوم الدولي لخطوط مساندة الطفل

الدوحة – قنا:

احتفل مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي (أمان)، أحد المراكز التابعة للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، باليوم الدولي لخطوط مساندة الطفل، والذي يصادف 17 مايو من كل عام، وذلك من خلال نشر العديد من الرسائل التوعوية حول القضايا الخاصة بخطوط مساندة الطفل، وتنظيم المؤتمر الدولي لخطوط مساندة الطفل، خلال 23 – 24 مايو الجاري.
ويتضمن المؤتمر الدولي لخطوط مساندة الطفل مشاركة العديد من الأشخاص المهتمين بقضايا الحماية الاجتماعية لدى الأطفال من داخل دولة قطر ومن خارجها.
وفي هذا السياق، قالت السيدة آمنة المحمود مدير إدارة الحماية بمركز “أمان”: إن الاهتمام بمساندة الطفل يعتبر تحديًا حقيقيًّا للجميع، فالطفل هو المستقبل، وعلى عاتقه تقدم ونجاح المجتمع، موضحة أن مركز (أمان) يحرص على تنظيم مثل هذه المؤتمرات الدولية الخاصة للاستفادة من تجارب الدول وتبادل المعلومات في القضايا التي تناقش آليات حماية الأطفال.
وأوضحت السيدة آمنة المحمود أن تحديات العمل كبيرة في مجال خطوط مساندة الطفل، إلا أن الجهود المبذولة كبيرة وستؤتي أكلها ونتائجها بشكل سريع وفعال في المجتمع.
وأكدت حرص المركز على الاحتفال بالأيام الدولية والمحلية للقضايا المتعلقة بالفئات المستهدفة من النساء والأطفال وضحايا التصدع الأسري والعنف بهدف تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية والدولية، وخلق بيئة آمنة للأطفال، ولتحقيق رؤية ورسالة مركز (أمان) في توفير الحماية والتأهيل الاجتماعي للحد من العنف.
الجدير بالذكر أن مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي (أمان) قد تم انتخابه في عام 2021 نائبًا لرئيس المنظمة الدولية لخطوط مساندة الطفل لإقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعنى المركز بحماية وتأهيل ضحايا العنف والتصدع الأسري من النساء والأطفال، وإعادة دمجهم في المجتمع.
والمنظمة الدولية لخطوط مساندة الطفل، منظمة غير ربحية تأسست عام 2003، ومقرها في مدينة أمستردام بهولندا، وتتمتع المنظمة بالصفة الإشرافية في الأمم المتحدة، وتضم 181 عضوًا يمثلون 147 دولة، ويعملون جميعهم تحت شعار (صوت لكل طفل).

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X