fbpx
فنون وثقافة
بحضور سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة

اتفاقية لتأسيس برنامج «جائزة نقطة الضوء في قطر»

البرنامج يهدف لدعم وإلهام الأفراد لتبنّي أعمال تغيّر العالم

الدوحة – الراية :

وقّعت أمس وزارةُ الثقافة ممثَّلة بمركز قطر التطوّعي ومؤسسة «بوينتس أوف لايت» اتفاقية تعاون مشترك لتأسيس برنامج «جائزة نقطة الضوء في قطر» بما يعكسُ المبادئ والمعايير المتبعة لدى الطرفين بهدف تكريم المتطوعين، وذلك في قاعة بيت الحكمة بمبنى وزارة الثقافة، وبحضور سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، والسيد نيل بوش. وقّع الاتفاقية من جانب مركز قطر التطوعي السيد معيض القحطاني مدير مركز قطر التطوعي، ومن جانب مؤسسة بوينتس أوف لايت السيدة نتالي باكين الرئيس والمدير التنفيذي للمؤسسة. وتنصُّ الاتفاقية على اشتراك مركز قطر التطوعي ومؤسسة «بوينتس أوف لايت» في التزامهما نحو إلهام ودعم وحشد الأفراد لتبنّي أعمال تغيّر العالم، وتعملُ كلتا المؤسستين على إتاحة الفرصة في المجتمع ليتسنى لكل فرد العمل وإسراع وتيرة التغيير داخل مجتمعاتهم وحول العالم.

ويأتي الهدفُ من توقيع الاتفاقية بين مركز قطر التطوعي ومؤسسة «بوينتس أوف لايت» لتأسيس برنامج جائزة نقطة الضوء في قطر بما يعكسُ المبادئ والمعايير المتّبعة لدى الطرفين بهدف تكريم المتطوعين، إذ يتعيّنُ على مركز قطر التطوعي عند تنفيذ برنامج جائزة نقطة الضوء في قطر، تنفيذ شروط المشاركة وآليات تنفيذ البرنامج والجدول الزمني لتطبيق البرنامج داخل دولة قطر وإنهائه، وكذلك الجوائز الممنوحة للفائزين والمعايير المحدَّدة لمنحها. ويعملُ مركز قطر التطوعي خلال تنفيذه البرنامج في دولة قطر على الاستئناس بالمعايير المتبعة بمؤسسة بوينتس أوف لايت وبرنامج نقاط الضوء اليومية لرئيس الوزراء البريطاني.
ويتولى مركزُ قطر التطوعي إدارة برنامج التكريم وتوفير النّظم والبنية التّحتية اللازمة لإدارة عملية الترشيح والتقييم على أن تعودَ ملكية جميع الحقوق الناتجة عن تنفيذ برنامج جائزة نقطة الضوء في قطر لمركز قطر التطوّعي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X