fbpx
المحليات
قبول 27 خريجًا بالمستشفيات الأمريكية

حمد الطبية تمنح القبول لـ 13 خريجًا من وايل كورنيل

الدوحة الراية:

احتفل خرّيجو دفعة 2022 في وايل كورنيل للطب – قطر بحصولهم على قبول في نخبة من برامج إقامة الأطباء ضمن عدد من أبرز المستشفيات التعليمية والمؤسسات الطبية في قطر والعالم.
ويلتحق الخرّيجون قريبًا في برامج الإقامة لمتابعة تخصصاتهم الطبية العالية في طب التخدير، طب الأمراض الجلدية، طب الطوارئ، طب الأسرة، الطب الباطني، طب الأعصاب، طب أمراض النساء والتوليد، طب الأطفال، والطب النفسي.
وحصل 13 خرّيجًا على قبول من مؤسسة حمد الطبية، و27 خرّيجًا على قبول من جونز هوبكنز للطب في بالتيمور، جامعة كيس ويسترن ريزيرف ‏المستشفيات التعليمية في كليفلاند، كلية مايو كلينك للطب، جامعة بنسلفانيا، مركز تفتس الطبي في بوسطن، جامعة براون في بروفيدانس في رود آيلاند، مستشفى نيويورك-برسبتيريان ‏مركز وايل كورنيل الطبي، وغيرها.
وقال الخرّيج الدكتور ناصر الكواري الذي سيتخصّص في الطب الباطني في المنظومة الطبية لجامعة فرجينيا كومنولث في ريتشموند بولاية فرجينيا الأمريكية: «أنا سعيد جدًا بنيل القبول وممتن لأسرتي وأصدقائي وأعضاء هيئة التدريس في وايل كورنيل للطب – قطر على دعمهم.
ويمثل يوم نيل القبول من أحد برامج إقامة الأطباء لحظة بالغة الأهمية في المسيرة المهنية للأطباء، إذ يتنافس آلاف طلاب الطب في الولايات المتحدة ومن شتى أنحاء العالم على مقاعد برامج إقامة الأطباء. ويدير هذه العملية البرنامج الوطني لتنسيق تدريب الأطباء المقيمين (NRMP) بالعاصمة الأمريكية واشنطن وسط تنافس شديد، حيث تنافس هذا العام 42 ألف متقدّم على ما مجموعه 39.205 مقاعد فقط.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X