fbpx
فنون وثقافة

«هواة الطوابع» يشارك في معرض عالمي

الدوحة – الراية:

أعلنَ المركز القطري لهواة الطوابع والعملات التابع لوزارة الثقافة عن مشاركته في المعرض العالمي للطوابع المقام تحت مظلة الاتحاد العالمي للطوابع FIP في هيلفيسيا بسويسرا، وذلك خلال الفترة من 18-22 مايو الجاري، ممثلًا في السيد حسين رجب الإسماعيل مدير المركز. وسيشاركُ المركز بأربعة عروض للطوابع حازت عدة ميداليات عالمية وهي: الطوابع الاعتيادية لقطر (5 فريمات)، التاريخ البريدي للكويت (8 فريمات)، والتاريخ البريدي لعدن (5 فريمات)، والتاريخ البريدي لسلطنة عمان (5 فريمات).
من جهة أخرى، حصدَ المركز ميداليات عالمية قيّمة خلال مشاركته في معرض الطوابع (إيباكس 2022) الذي أقيم في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 11 حتى 15 مايو. حيث حصلَ المركز على ميدالية مذهبة كبيرة LV عن مشاركته بتاريخ طوابع المملكة العربية السعودية «نجد والحجاز للفترة 1925-1926»، كما حصلت طوابع الدب على ميدالية فضية كبيرة LS، وميدالية مذهبة V عن طوابع السلاحف، كما حصدت طوابع البومة ميدالية فضية S.
الجدير بالذكر أن المركز القطري لهواة الطوابع والعملات عضو في الاتحاد العالمي للطوابع FIP والاتحاد الآسيوي للطوابع FIAP، وكذلك عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي للطوابع FIAP لعدة دورات متتالية. ويحرصُ المركز دائمًا على المشاركة في المعارض العالمية التي يقيمها الاتحادان العالمي والآسيوي للطوابع. حيث يهدفُ المركز إلى رعاية ونشر هواية جمع الطوابع والعملات والعمل على الارتقاء بها وإتاحة الظروف لتنميتها بكافة السبل والوسائل لأعضائه لممارسة هذه الهواية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X