اخر الاخبار

ناصر العطية يتطلع لتحقيق لقبه الـ 15 في رالي الأردن

عمان – قنا:

يتطلع السائق القطري ناصر بن صالح العطية إلى تحقيق لقب رالي الأردن في نسخته التاسعة والثلاثين، الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2022، الذي سيقام يوم بعد غد الخميس ويستمر ثلاثة ايام .
ويتقدم العطية حامل اللقب قائمة المشاركين في هذا الرالي ، التي تضم 26 مشاركا من تسع جنسيات مختلفة، يتنافسون في الرالي الذي يتألف من 12 مرحلة على المسارات الحصوية على شاطئ البحر الميت ووادي الأردن.
ويدخل السائق القطري بصحبة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارة “فولكس واجن “بولو جي تي آي آر 5″، منافسات رالي الأردن، كأبرز المرشحين للفوز باللقب للمرة الخامسة عشرة من أصل تسع عشرة مشاركة، ليعزز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالرالي، ومن ثم حسم لقب البطولة الشرق أوسطية للمرة الثامنة عشرة.
ويواجه ناصر العطية، حامل لقب الرالي 14 مرة والفائز به في المواسم التسعة الماضية، منافسة قوية من أبرز السائقين في بطولة الشرق الأوسط ، وذلك في سعيه لحصد لقب رالي الأردن للمرة العاشرة تواليا.
وسجل للمشاركة في الرالي 26 متسابقا من قطر والكويت والسعودية ولبنان وسلطنة عمان والأردن، وفلسطين، وشملت قائمة المشاركين ملاحين من ايطاليا وفرنسا .
وإلى جانب ناصر بن صالح العطية تبرز المشاركة القطرية أيضا مع السائق ناصر بن خليفة العطية بصحبة ملاحه الإيطالي جوفاني برناكيني، والملاح ناصر الكواري بصحبة السائق الكويتي مشاري الظفيري.
ويخوض المنافسة مع ناصر بن صالح العطية في المجموعة الأقوى والفئة الأولى، كل من السائق العماني عبدالله الرواحي ومواطنه القطري ناصر بن خليفة العطية، ويحتل الأخيران المركزين الثالث والرابع في الترتيب الإجمالي لبطولة الشرق الأوسط، رغم تأخرهما بفارق 55 نقطة و60 نقطة على الترتيب عن العطية المتصدر.
بدوره، أشاد ناصر بن صالح العطية، في تصريحات صحفية ،برالي الأردن الدولي الذي يعتبر من الراليات القوية والممتعة، معربا عن سعادته بالعودة إلى الأردن، للمشاركة في أحد أبرز الراليات الدولية المفضلة لديه.
ووصف المنافسة في رالي هذا العام بانها ستكون قوية على جميع السائقين المشاركين ، خاصة في المرحلة الطويلة (نهر الأردن)، والتي خاضها ضمن منافسات الموسم الماضي .
وأوضح العطية أنه حقق خلال هذا الموسم نتائج جيدة، استهلها بالفوز في رالي داكار الدولي، أقوى الراليات العالمية، ومن ثم الفوز في راليات عمان وقطر والكويت ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات، مشيرا إلى أنه بحاجة إلى مواصلة المسيرة وتحقيق الانتصار في رالي الأردن من أجل حسم لقب بطولة الشرق الأوسط للمرة الثامنة عشرة.
ويهدف السائق القطري، ناصر بن صالح العطية الذي حقق 80 انتصارا ضمن سباقات بطولة الشرق الأوسط للراليات، إلى تحقيق الفوز في رالي الأردن من أجل الوصول إلى انتصاره الـ81 ، ومعادلة رقم أسطورة الراليات الفرنسي سيباستيان لوب الذي وصل إلى 81 انتصارا في سباقات بطولة العالم للراليات في رالي البرتغال نهاية هذا الأسبوع.
ويتصدر العطية الترتيب العام للسائقين في بطولة الشرق الأوسط هذا الموسم بعد الجولة الثالثة، برصيد 109 نقاط، يليه الأردني عيسى أبو جاموس في المركز الثاني برصيد 59 نقطة، ثم العماني عبد الله الرواحي في المركز الثالث برصيد 54 نقطة.
أما الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للملاحين بعد الجولة الثالثة، فيأتي الفرنسي ماثيو بوميل في المركز الأول برصيد 70 نقطة، يليه الأردني عماد جمعة في المركز الثاني برصيد 59 نقطة، ثم الأردني عطا الحمود في المركز الثالث برصيد 54 نقطة.
وعلى صعيد بقية فئات الرالي، وبناء على الفحوصات التقنية للاتحاد الدولي للسيارات، سيشارك 14 فريقا في مجموعة /NR4/، حيث يتم منح النقاط فيها للبطولتين المحلية والفئة الثانية /MERC2/ في بطولة الشرق الأوسط للراليات.
ويتصدر السائق الأردني عيسى أبو جاموس ترتيب فئة /MERC2/ برصيد 26 نقطة، كما أنه يحتل المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للراليات، وذلك خلف العطية.
وتتضمن القائمة المشاركة في هذه الفئة إضافة إلى الأردني أبو جاموس وملاحه عماد جمعة، كل من اللبناني الموهوب أليكس فغالي والكويتي مشاري الظفيري، حامل اللقب، والعُماني زكريا العامري والأردنيين شادي شعبان وخالد جمعة وإيهاب شرفة وبدر الفايز.
ويبدأ الرالي مساء بعد غد الخميس بمرحلة تحديد مراكز الانطلاق، على ان تتواصل بثلاث مراحل حصوية، تكرر مرتين، في وادي الأردن يوم الجمعة المقبل ي ومجموعتين من ثلاث مراحل أقصر (بحاث وسويمة وماعين) في يوم السبت الذي يليه قبل أن يختتم الرالي بمراسم منصة التتويج في مساء اليوم نفسه .
وتبلغ مسافة الرالي الإجمالية 598.22 كلم منها 205.54 كلم مراحل خاصة خاضعة للتوقيت.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X